محليات

إقامة معرض معدات وتقنيات الدعم اللوجستي لاستمطار السحب

صراحة – الرياض : أقام المركز الوطني للأرصاد بمقره بجدة اليوم, معرضًا تعريفيًا عن الخدمات المساندة للبرنامج الإقليمي لاستمطار السحب بمشاركة عدد من الجهات المعنية بعمليات الطيران.
وشمل المعرض العديد من العروض والتقنيات والمواد التعريفية المعنية بالبرنامج الإقليمي لاستمطار السحب, إضافة إلى التعرف على أعمال المركز الوطني للأرصاد بزيارة المركز الإقليمي للاتصالات وإدارة التوقعات والطقس والمناخ والمركز الثقافي.
ويأتي المعرض مصاحبًا لورشة عمل “عمليات الطيران للبرنامج الإقليمي للاستمطار الصناعي” أولى ورش العمل المعنية باستمطار السحب, بهدف التنسيق المباشر مع القطاعات المعنية ذات العلاقة بالخدمات الأرضية لبرنامج استمطار السحب وتسهيل الأشغال الإجرائية للبرنامج, إضافة إلى الدعم اللوجستي بين الجهات والمركز الوطني للأرصاد ونقل المعرفة.
يذكر أن البرنامج الإقليمي للاستمطار الصناعي يعد من أهم المبادرات التي أطلقها سمو ولي العهد -حفظه الله- في مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لتحقيق الاستدامة البيئية؛ لتخفيف آثار العواصف الترابية, وزيادة رقعة المساحات الخضراء والبحث عن مصادر مائية جديدة وتخفيف الجفاف ودعم تحسين الصحة العامة, والإسهام في تخفيف مخاطر التغير المناخي، إضافة إلى تهيئة الموارد الطبيعية والبيئية للتكيف مع التغير المناخي وتقليل تدهورها, فضلاً عن إسهام البرنامج في تعزيز الأداء البيئي للمملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى