محليات

ترسيه ستة مشاريع تنموية لتطوير مستوى الخدمات بالقطيف

بلدية القطيف

صراحة – خالد الحسين : أكملت بلدية القطيف الإجراءات النظامية لترسيه ستة مشاريع تنموية لتطوير مستوى الخدمات بالمحافظة بمبلغ 17.299.865 ريالًا .
وأكد رئيس بلدية القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، حرص البلدية على اختيار الجهات المنفذة القادرة على انجاز المشاريع خلال المدة المقررة، وحرصها على مستوى الجودة في جميع المشاريع التنموية، لافتًا الانتباه إلى أن الرقابة على الشركات المنفذة تمثل مبدأ أساسيا في جميع المشاريع التنموية، وأن عملية اختيار الشركات المنفذة تأتي ضمن السياقات والإجراءات المتبعة بمختلف الجهات الحكومية.
وأشار إلى أن محافظة القطيف شهدت خلال السنوات الماضية تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية، مؤكدًا حرص البلدية على تنمية المراكز والقرى وتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف مناطق المحافظة، مبينًا أن التنمية المتوازنة تشكل قاعدة أساسية في عملية توزيع الميزانية المخصصة للمشاريع التنموية بالمحافظة .
وأوضح المهندس مغربل أن بلدية القطيف استكملت إجراءات ترسية ستة مشاريع تنموية خلال الفترة القليلة الماضية وهي صيانة المباني والمرافق التابعة لبلدية محافظة القطيف، وجمع ونقل الأنقاض من محافظة القطيف والقرى التابعة لها، وتأمين مستلزمات الصيانة المباشرة للمواد الكهربائية، وتأمين سيارات بنظام الإيجار، وصيانة الشوارع في مدينة سيهات، إضافة إلى إعداد الدراسات والتصاميم لمشروع نزع ملكية شارع الملك عبدالعزيز والناصرة والرياض بالقطيف.
وأبان أن أهداف الاستثمار تتمثل في تنمية وتطوير العقارات والأنشطة البلدية، بما يسهم في زيادة إيرادات وتخفيض الاعتماد على الميزانية العامة للدولة، وإيجاد فرص استثمارية جديدة تضمن تحقيق التنمية المستدامة، وتوفر فرص جاذبة للقطاع الخاص, داعيًا القطاع الخاص للمشاركة الفعالة في الاستثمارات البلدية، وتخصيص الأنشطة البلدية لتقديم الخدمة بكفاءة عالية.
ولفت رئيس البلدية الانتباه إلى أن هناك مشاريع استراتيجية عديدة في محافظة القطيف ولا تزال قيد الدراسة، كما توجد مشاريع تحت التنفيذ، وأخرى تحت الترسية، والإعلان، وتوجد مشاريع تم استلامها ابتدائياً، مشيرًا إلى طرح ثمانية مواقع استثمارية جديدة في صناعية أبو معن وسيهات والأوجام .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى