محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض :  قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم دعم إلى وزارة الصحة العامة والتضامن الوطني بجمهورية تشاد للوقاية والتصدي لوباء الملاريا، بحضور معالي وزير الصحة العامة والتضامن الوطني التشادي الدكتور عبدالمجيد عبدالرحيم محمد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية عامر بن علي الشهري، وعدد من المسؤولين، وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة، وذلك في العاصمة أنجمينا.
وعبر وزير الصحة العامة والتضامن الوطني التشادي عن شكره وامتنانه للمملكة والمركز على هذا الدعم غير المستغرب.
يأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة عبر المركز للعديد من المشاريع الإغاثية وفق الاحتياج الإنساني في كافة دول العالم وفق أعلى المعايير.

زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمديرية سيئون في محافظة حضرموت.
وشملت زيارة الوفد الأقسام الرئيسية بمركز الأطراف حيث تم الاطلاع على عمل المركز من مراحل استقبال المستفيدين حتى إنتاج وتصنيع الأطراف الصناعية والخدمات المقدمة لإعادة تأهيل الجرحى والمرضى المبتورين لدمجهم في المجتمع وتأهيلهم وظيفيًا بالعلاج الفيزيائي، حيث بلغ عدد المستفيدين من مركز الأطراف الصناعية 4.815 فردًا، فيما بلغ عدد الخدمات المقدمة لهم 29.621 خدمة.
والتقى الفريق بمجموعة من المستفيدين من الأطراف الصناعية والتأهيل الوظيفي “العلاج الطبيعي” الذين عبروا عن شكرهم لمركز الملك سلمان للإغاثة الذراع الإنساني للمملكة العربية السعودية لتقديمه المساندة والخدمات لأفراد المجتمع اليمني كافة.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
ووزع المركز أمس الأول في محافظة معان 985 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 985 أسرة من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية وكذلك الأسر الأردنية ذات الاحتياج .
يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن.

كما وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 21 طنًا و400 كيلو غرام من السلال الغذائية في جزيرة ميون بمديرية ذباب التابعة لمحافظة تعز، استفاد منها 1.200 فرد.
يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 10 أطنان و600 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية أمبده بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 265 أسرة.
وتأتي هذه المساعدات في إطار مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة لسد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان للعام 2022م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى