محليات

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يسلم 5 فصول بديلة لمحافظة لحج ضمن مشروع العودة للمدارس في #اليمن

صراحة – واس
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس خمسة فصول دراسية بديلة لإدارة التربية والتعليم في مديرية المضاربة ورأس العارة بمحافظة لحج، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن.
وأوضح مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة عدن صالح الذيباني أن المركز يسعى للوصول إلى المناطق الريفية النائية، والمساهمة في مثل هذه المشاريع الداعمة لعملية التعليم في المناطق والقرى المحتاجة.
من جانبه أكد مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية المضاربة ورأس العارة خلدون زين محمد أن المشروع سيسهم في توفير فرص تعليم جديدة للأطفال بثلاث مناطق في المديرية وهي وادي مرخة والصدف وعزافة والمناطق المجاورة لهم من خلال الفصول البديلة، والتي توفر بيئة صالحة لتعليم الأطفال.
يُذكر أن تجهيز 95 فصلًا دراسيًا بديلًا مع مستلزماتها، وتوفير المواد التعليمية مثل الحقائب والزي المدرسي، إضافة إلى إيجاد فرص عمل للأسر ذوي الدخل المحدود من خلال تجهيز المستفيدات من مشاريع التدريب والتمكين السابقة الحقائب المدرسية محلية الصنع.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع التعليمية والتربوية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز العملية التعليمية في اليمن.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى