محليات

يتضمن (8) محاور.. مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية تُدشن برنامج (إسهام)

صراحة – الرياض : دشنت سعادة مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود برنامج ( إسهام ) لوكالة الرئاسة لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية، وهو برنامج يُعنى بتمكن المرأة في الحرمين من الإسهام في تحقيق أهداف الرؤية السامية والمساهمة في تنمية الوطن الغالي وفق الضوابط الشرعية والقيم الإسلامية والهوية الوطنية .

من جانبها أوضحت سعادة وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة الأستاذة مرام بنت عبدالكريم المعطاني أن المرأة في الحرمين منحت سبل التمكين بقوة لما تمتلك من قدرات واستعدادات حققت من خلالها نجاحًا وريادة وإبداع في منظومة العمل النسائي.

كما أشارت المعطاني أن برنامج إسهام يحتوي على ثلاث محاور رئيسية يندرج منها عدد من البرامج المثرية لمنسوبات رئاسة شؤون الحرمين وهي: (إسهام القيادية، والإعلامية، والاقتصادية، والقانونية، والاجتماعية، والصحية، والتقنية، والتعليمية).

وعبرت المعطاني عن شكرها الجزيل سعادة مستشار ومساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود لمتابعتها الحثيثة لكافة البرامج والمبادرات التي تُسهم في تمكين المرأة وتفعيل دورها القيادي والتنموي في خدمة الوطن .

الجدير بالذكر أن البرنامج يأتي من منطلق توجه رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامجها نحو تمكين المرأة وفق الضوابط الشرعية والقيم الإسلامية بتعزيز مكانتها في المجتمع وإشراكها بفاعلية في التنمية الوطنية في جميع المجالات الاقتصادية والإجتماعية والصحية وغيرها، حظيت المرأة في الحرمين باهتمام كبير من قبل رئاسة شؤون الحرمين في إتساقٍ مع الرؤية وبرامجها لضمان زيادة مشاركتها في خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى