حول العالم

آلاف الفلسطينيين يشاركون بمسيرات غضب في غزة نصرة للقدس

صراحة – (كونا) — خرج آلاف الفلسطينيين اليوم الجمعة في مسيرات غضب نصرة لمدينة القدس ورفضا لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب الاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة إسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.
وانطلقت المسيرات بعد صلاة الجمعة مباشرة الى شارع صلاح الدين الواصل بين شمال قطاع غزة وجنوبه بمشاركة جميع القوى الوطنية والاسلامية بالقطاع رفع المشاركون خلالها لافتات رافضة للقرار الامريكي ومعبرين عن غضبهم من خطورة هذا القرار الذي يمس مدينة القدس.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة (حماس) خليل الحية خلال كلمته على هامش المسيرة إن “قرار الرئيس ترامب ظالم وجاء من رجل يستخدم الظلم والطغيان ضد الشعب الفلسطيني”.
واضاف الحية ان “ترامب ظن أن انشغال الامة بقضاياها سينسيها قضية القدس ويمرر قراره” مشددا على ان هذا القرار “لن يمر”.
واكد ان الثورة في فلسطين وخارجها ستستمر حتى يسقط قرار ترامب وسيواجه بكل السبل وسيقبى الشعب ثائرا في وجه المحتل حتى يدفع الثمن وان ثمن هذا القرار ليس رخيصا مضيفا ان الشعب الفلسطيني سيواجه القرار بالوحدة الوطنية وانجاز المصالحة الفلسطينية.
بدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر في كملته على هامش المسيرة ان “الشعب الفلسطيني اليوم ينتفض في القدس والضفة وغزة ليقول لا للرئيس ترامب ولا لقراره الظالم الخطير” مؤكدا ان قراره بمثابة اعلان حرب على الشعب الفلسطيني.
واضاف ان الشعب الفلسطيني قرر مواصلة الانتفاضة وتصعيدها حتى يتراجع ترامب عن قراره.
وشدد على ان الشعب الفلسطيني اليوم امام “انتفاضة شاملة لا يمكن ان يتراجع عنها” مؤكدا ان “الوحدة الوطنية والمقاومة ستنتصران على ترامب وقراره”
وكان عدد من القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية دعا الاربعاء الماضي الى الخروج في مسيرة (مليونية الغضب) نصرة لمدينة القدس ورفضا لقرار ترامب فيما يواصل مئات الفلسطينيين تظاهرهم علي طول الشريط الحدودي مع جيش الاحتلال.

زر الذهاب إلى الأعلى