محليات

وزارة الصحة تنظم فعالية توعوية عن المطبخ الصحي

وزارة الصحة 1

صراحة – خالد الحسين : نظمت وزارة الصحة اليوم, بمركز السكري في مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز , فعالية توعوية عن المطبخ الصحي, تتضمن تدريب الأسر على الطبخ بطريقة صحية تتناسب مع مرض السكر، حيث تم تحديد نوعين من الأطعمة السعودية الشائعة ونوعين من الأطعمة السريعة، وعرض طريقة لطبخها بطريقه صحية, بالإضافة إلى تنظيم ركن إعداد الخبز، والعصير، والسلطة، والحلويات بطريقة صحية، وذلك بوجود طاهي طعام يقوم بتطبيق عملي للوجبات الصحية والغذاء الصحية والغذاء المتوازن.
وتأتي هذه الفعالية تواصلاً للفعاليات التوعوية التي تنفذها الصحة بمناسبة اليوم العالمي للسكري لعام 2016 تحت شعار (عيننا على السكري).
وتتركز أنشطة ومواد هذا العام على تعزيز رسالتين رئيستين هما الاهتمام بالكشف، وفحص النوع الثاني من داء السكري للحد من خطر المضاعفات الناتجة، والكشف عن مضاعفات داء السكري؛ حيث يعد الجزء الأهم في وضع الخطة العلاجية لجميع أنواعه.
وأبانت الصحة أن الفعاليات اشتملت أيضاً على عدد من الأركان التوعوية والتثقيفية التي تركز على الحمية الغذائية، وممارسة الرياضة، والقدم السكري، والخدمة الاجتماعية لمرضى السكري, لافتة إلى أنها تهدف من هذه الأنشطة إلى تفعيل اليوم العالمي للسكري والعمل على تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلًا للإصابة بهذا المرض .
كما تضمنت الفعاليات أنشطة علمية وتثقيفية لمقدمي الخدمة من الأطباء ومثقفي ومثقفات السكر وكذلك جناح كبير يهدف إلى تقديم جرعة من التوعية، والتثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري ، والتعريف على عوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه من خلال إتباع الأنماط الصحية السليمة وذلك لزوار الفعاليات كافة التي تنظم بالتعاون مع عدد من المراكز الصحية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى