محليات

افتتاح معرض أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الخامس بأملج

2017-04-07_132905

صراحة – خالد الحسين : أفتتح قائد قطاع حرس الحدود بمحافظة أملج العميد نايف بن حماد البلوي مساء أمس, معرض أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الخامس بعنوان “الأمن والسلامة غايتنا”، بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية بالمحافظة، وذلك بحديقة الأمير فهد بن سلطان.
وأكد قائد قطاع حرس الحدود بأملج في كلمة له خلال الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة, أن أسبوع السلامة البحرية يركز على السلامة سواءً على الشاطئ أو داخل البحر، داعياً إلى توخى السلامة عند التنزه على الشواطئ برفقة الأسرة وعند النزول للبحر سواء للصيد أو النزهة والغوص، والتقيد بتعليمات حرس الحدود والاستفادة من اللوحات الارشادية والتوعوية المنتشرة على امتداد الشواطئ .
ويضم المعرض الذي يستمر أسبوع, العديد من الأركان, كركن المطويات التوعوية التي تهدف إلى تعريف مرتادي الشواطئ بطرق السلامة البحرية, وركن معرض آليات البحث والإنقاذ البحري، وركن السلامة البحرية وأدوات الغوص، بالإضافة إلى أركان الجهات المشاركة المتمثلة في الثروة السمكية والدفاع المدني والمرور والقطاع الصحي وركن الصيادين .
كما تتضمن فعاليات أسبوع حرس الحدود تنظيم عدد من المحاضرات والفقرات التوعوية التي تهدف إلى ترسيخ مفهوم السلامة البحرية والبرية ورفع الوعي لدى المواطن والمقيم, والتعريف بالأماكن المناسبة للسباحة والغوص, والأماكن الخطرة, فضلاً عن التعريف بمهام حرس الحدود في توعية مختلف أفراد المجتمع, وأداء مهام الأمن والسلامة البحرية وضرورة الحفاظ على المتنزهات البرية والبحرية وعدم رمي النفايات المضرة بالبيئة.
وفي ختام الحفل كرم قائد قطاع حرس الحدود بأملج, الجهات المشاركة والداعمة لفعاليات أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي الخامس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى