محليات

جمعية السكر والغدد الصماء تحتفي بمرور 10 سنوات على تأسيس نادي “الابتسامات”

صراحة – الخبر 

احتفت الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء أمس، بمرور عشر سنوات على تأسيس نادي الابتسامات الحلوة ـ أول نادٍ بالمملكة مخصص للأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول ـ ، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.
وأشار المقبل، إلى أن هذا التكريم جاء نتيجة جهود المتطوعين والمتطوعات في إبراز فعاليات المملكة وأنشطة جمعية السكر والغدد الصماء ونادي الابتسامات الحلوة، إضافةً إلى مشاركتهم في حمل الشعلة الأولمبية السعودية.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز التركي أن النادي بدأ حين تأسيسه قبل عشر سنوات بـ 80 طفلاً ليصل إلى 600 طفل، حيث يوفر لهم أجهزة قياس سكر الدم ومستلزماتها، وأجهزة حقن الإنسولين بدون إبرة، وأحدث أجهزة فحص سكر الدم بدون وخز، إضافة إلى تنظيم النادي لعدد من الفعاليات والمخيمات وورش العمل للأطفال وأسرهم.
وشاهد الحضور فيلماً عن أنشطة وفعاليات النادي على مدار عشرة أعوام، كما قدمت طالبات جوالة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ورشة عمل “رسامة متطوعة” لأطفال السكر استفاد منها 60 طفلاً.
وجرى تكريم المتطوعين والمتطوعات الذين شاركوا في تنظيم فعاليات وأنشطة وبرامج النادي والجمعية خلال السنة الماضية، البالغ عددهم 122 فرداً، والرعاة والداعمين المشاركين في برامج وأنشطة الجمعية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى