محليات

أدبي مكة يبدأ استقبال الأعمال المرشحة لجائزته الثقافية لعام 1437هـ عن القصة القصيرة

أدبي مكة

 

صراحة – محمد المحسن : بدأ نادي مكة الثقافي الأدبي في استقبال الأعمال المرشحة لجائزته الثقافية الأدبية في دورتها الثالثة لعام 1437هـ وذلك في مجال الإبداع وسيكون موضوعها القصة القصيرة .
وبين عضو مجلس الإدارة المتحدث الرسمي للنادي علي بن يحيى الزهراني أن استقبال الأعمال سيستمر بمشيئة الله تعالى حتى نهاية شهر ربيع الثاني 1437هـ فيما ستعلن النتيجة في الأسبوع الثاني من شهر رجب 1437هـ , لافتا إلى أن شروط المسابقة تتمثل في منح الجائزة عن ثلاث مجموعات قصصية وأن تكون الأعمال مكتوبة باللغة العربية الفصحى وتكون الأعمال المرشحة مطبوعة وتتحقق فيها شروط إعلان الجائزة مكتملة .
أما فيما يخص المرشح فيشترط فيه أن يكون سعودي الجنسية وأن لا يكون قد حصل على جائزة مماثلة عن أعماله المقدمة للجائزة أو بعضها وأن يكون المرشح على قيد الحياة وأن لا يكون أحد أعضاء مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي ، أو أحد أعضاء لجنة الجائزة.
وأوضح أنه سيحدد بعد فرز النتائج موعد حفل اختتام فعاليات الدورة وتسليم الجائزة مشيرا إلى أن الفائز بالجائزة يمنح مبلغ مائة ألف ريال إضافة إلى ميدالية الجائزة ووثيقتها وسيقوم النادي بطبع الأعمال الفائزة بالجائزة وتوزيعها مؤكدا أن الإجراءات المطلوبة للجائزة تتمثل في إقرار خطي من المرشح للجائزة بقبول نتائج التحكيم وتسلُّم الجائزة إذا ما فاز بها وخمس نسخ من كل عمل مقدم للجائزة والسيرة الذاتية للمرشح وإحضار صورتين شمسيتين 6×10 وصورة من بطاقة الأحوال المدنية .
وقال : إن النادي يقوم حالياً بالترتيب لحفل تسليم الجائزة لعامها الماضي للفائز بها فهد ردة الحارثي والتي كان موضوعها المسرح السعودي ، وقد تحدد الحفل في الأسبوع الأول من شهر صفر القادم .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى