محليات

شؤون الحرمين: مجلس شباب الرئاسة التطويري في زيارة لمبادرة درب مكة بحي حراء الثقافي

صراحة_ مكة المكرمة: تفعيلاً لبرنامج (الزيارات التطويرية والمجالس الإثرائية) قام رئيس وأعضاء مجلس شباب الرئاسة التطويري بزيارة تطويرية إثرائية لمبادرة درب مكة، الواقعة في حي حراء الثقافي بجوار جبل حراء في مكة المكرمة وتهدف هذه المبادرة إلى إثراء تجربة الحجاج الدينية والثقافية عبر مجموعة من الفعاليات والمعارض الثقافية والتاريخية.

وذكر سعادة رئيس مجلس شباب الرئاسة التطويري الأستاذ فادي بن مبيريك السلمي، أن هذه الزيارة التطويرية والإثرائية تأتي بهدف تمكين الشباب، وتطوير قدراتهم، ورفع مستوى ثقافتهم أثناء زيارة المعارض والفعاليات الثقافية والتعرف على المشاريع التاريخية.

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية على المعارض التاريخية والثقافية التي تعرض تاريخ الحج ومراحل تطوره منذ القدم إلى وقتنا الحاضر، إضافةً إلى عرض تفاصيل العمارة الإسلامية والفنون التشكيلية والحرفية.

وأعرب سعادته عن شكره وتقديره لمعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس والشكر موصول لفضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون الاستشارية الشيخ سلمان بن صالح المقوشي على اهتمامهم البالغ لشباب الرئاسة وتخصيص الوقت لهم ودعمهم في المشاركات والزيارات الشبابية لخدمة الرسالة السامية للحرمين الشريفين، وفق توجيهات القيادة الرشيدة -حفظها الله-.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى