محليات

الكشف على 418 حالة ضمن حملة” قلبك حياتك ” بالقصيم

صراحة – بريدة: أوضح تجمع القصيم الصحي أن عدد الحالات المستفيدة من حملة “قلبك حياتك.. أحم شباب قلبك” بلغت 418 حالة وذلك خلال الحملة التي أطلقها التجمع ممثلاُ بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم في ثلاث مدارس للبنين والبنات.

وأشار التجمع إلى أن فحوصات الحملة شملت الكشف على جميع منسوبي المدارس من معلمين ومعلمات وطلاب وطالبات، بالإضافة الى عدد من العمالة الوافدة والعاملات الذين ينتسبون للمدارس المستهدفة.

من جانبه أكد مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب بالقصيم أن من يشتبه في حالته بوجود علامات وأعراض قلب في الفحص الأولي يتم تحويلهم لاستكمال الفحوصات اللازمة، لافتاً إلى أن المركز حرص على إضافة مبادرة الفحص عن أعراض الجلطة القلبية في حملة قلبك حياتك وتتمثل أهم علاماتها في ظهور ألم بمنطقة الصدر وألم الذراع والتعرق والدوخة والتقيؤ وضيق التنفس.

وبين التجمع أن عند اكتشاف بعض العلامات والمؤشرات المرضية يتم تحويل الحالة للمركز مباشرة لاستكمال الفحوصات اللازمة، مضيفاً بأن برنامج الحملة التوعوية يتضمن تدريب الطلاب والطالبات على الطريقة الصحيحة للإنعاش القلبي وحثهم على ممارسة الرياضة وإرشادهم لتناول المأكولات الصحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى