محليات

أسبوع حافل بالعديد من برامج (نبراس) بمنطقة مكة المكرمة

نبراس 30

صراحة _ نايف الزهراني : تنفذ اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مه مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة وشركة جودة للتدريب والإستشارات تسع برامج تدريبية هذا الإسبوع ضمن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) .

وذكر مدير الإدارة العامة للشؤون الوقائية بمكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة والمشرف على تنفيذ المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) بالمنطقة المقدم ناصر الزهراني بأنه سوف يتم تدشين تسع دورات تدريبية في أربع محافظات من محافظات منطفة مكة المكرمة والتي تستهدف كلا الجنسين من مختلف القطاعات في مقدمتهم أئمة وخطباء المساجد ومنسوبي الوزارات والهيئات والقطاع الخاص .

وذكر الزهراني بأن هذه البرامج التدريبية تستهدف مايقرب من 450 متدرب ومتدربة وأنها تركز على إكساب المتدربين الإتجاهات والمعارف اللازمة لتنمية المهارات الحياتية لدى الفرد للوقاية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية . وكذلك رفع مستوى الوعي للوقاية من هذا الخطر كما تركز على أهمية الوقاية الأسرية ودور امام المسجد في الوقاية من المخدرات والتصدي لهذه الظاهرة وإيضاح خطوات العلاج والتأهيل .

يأتي هذه كله تحقيقاَ لأهداف المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) وفق تطلعات وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات .

وذكر المدير التنفيذي لشركة الجودة للتدريب الأستاذ محمد القرني بأن معهد شركة الجودة للتدريب يعمل وفق استراتيجيات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لتحقيق أهداف المشروع وهي الجودة في التدريب والتثقيف في مجال الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية وإعداد مجموعة من المدربين والمثقفين المختصين واقامة برامج متنوعة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع مع مراعاة اختلاف الفئات العمرية لتعيير معلومات ومواقف ومهارات ومعتقدات وممارسات الشباب للتخفيف من تعرضهم للمخاطر المتعلقة بتعاطي المخدرات

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى