محليات

#تجمع_القصيم_الصحي يتقدم في مؤشرات برنامج #وازن

صراحة – بريدة: نجح تجمع القصيم الصحي في تحقيق الأفضلية والمحافظة على التميز من خلال حصد مراكز متقدمة في مؤشرات برنامج وازن للربع الثاني من العام الحالي 2023م، وهو أحد البرامج الواعدة بالوكالة العلاجية في وزارة الصحة الذي يعتمد على بطاقة الأداء المتوازن لقياس إنجاز الأهداف الإستراتيجية لمستشفيات الوزارة ممثلة بتجمعاتها الصحية في عموم منتطق المملكة.

 وقال التجمع إن مستشفى الرس العام حقق المركز الثاني في مؤشر بطاقة الأداء المتوازن عن فئة المستشفيات أقل من 300 سرير، كما استطاع مستشفى إرادة والصحة النفسية بالقصيم تحقيق المركز الثاني عن فئة مستشفيات الصحة النفسية “مجمعات إرادة” أقل من 350 سرير.
 وأوضح أن البرنامج يهدف إلى توفير خارطة طريق لصناع القرار على المستوى التنفيذي والتشغيلي لمتطلبات التحول في القطاع الصحي ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030، لافتا إلى أن تحقيق هذا الإنجاز الجديد يأتي تتويجاً للجهود التي يبذلها منسوبو التجمع في مجال قياس أداء الأنظمة المالية، والعمليات التشغيلية الداخلية، ورضا المستفيدين من الخدمات المقدمة لهم، إضافة إلى قياس نمو وتطوير الكوادر البشرية.
وشدد على أهمية على تنفيذ البرامج الهادفة إلى تجويد الأداء والرفع من مستوى كفاءة الخدمات الصحية في جميع مكونات التجمع بما يؤدي إلى تحقيق أعلى معدلات الرضا وأفضل مؤشرات قياس جودة المخرجات النوعية.

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى