حول العالم

الرئيس اليمني يؤكد حرصه على تحقيق السلام وفق المبادرة الخليجية

مسؤول: توقعات بإعلان هدنة إنسانية في اليمن خلال أيام قبل محادثات سلام
صراحة -(كونا) — أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حرصه على تحقيق السلام المبني وفق رؤية عملية وعلى الأسس والمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقاء هادي اليوم الاثنين السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في الرياض حيث بحثا العلاقات بين البلدين ومستجدات الأوضاع في اليمن وفي مقدمتها عملية السلام وجهود الحكومة في مكافحة الإرهاب.

من جانبه قدم السفير الامريكي التهنئة للرئيس هادي لما حققته القوات اليمنية بمساندة قوات التحالف العربي وبدعم لوجستي أمريكي في مكافحة الإرهاب في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية.

وأكد تولر دعم الإدارة الأمريكية لليمن وشرعيتها الدستورية للمضي قدما في تحقيق السلام ومجالات التعاون القائمة بين البلدين لمكافحة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله مشددا في الوقت ذاته على ثبات موقف بلاده في دعم جهود الرئيس اليمني ودعم السلام وفق مرجعياته الثلاثة.

كما التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كذلك السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري حيث أشاد بالدور الذي تؤديه هولندا لتحقيق السلام في اليمن وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جهته اكد السفير الهولندي استمرار دعم بلاده للشرعية الدستورية وجهود انهاء الانقلاب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الذي يمثل وجه اليمن الحضاري الجديد لافتا الى أن لدى بلاده العديد من المشاريع والبرامج في اليمن وستستمر في مساعدة الشعب اليمني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى