حول العالم

عريقات : المبادرة الفرنسية “بارقة أمل” يجب العمل على إنجاحها

صائب-عريقات1

صراحة – فيصل القحطاني : قال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، اليوم إن المبادرة الفرنسية لإحياء عملية السلام مع إسرائيل يجب العمل على إنجاحها لأنها تمثل “بارقة أمل”.
وأشار عريقات في تصريح له ، أن التحرك الفرنسي مقدر من قبلنا، ونحن نطالب بأن تحدد المبادرة الفرنسية “إطارًا وجدولًا زمنيًا واضحين” لإقامة الدولة الفلسطينية.
وبين علايقات أن التحرك الفرنسي يشكل بارقة أمل موضحا أن المؤتمر الدولي في بارس سيؤدي إلى الوقف الفوري للاستيطان الإسرائيلي”، ولكن ينبغي أن يكون “التزاما تأخر كثيرًا من جانب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على الإقرار بأن الطريق الواجب سلوكه هو حل الدولتين قبل فوات الأوان”.
وأضاف: “مطلوب من المبادرة الفرنسية أن توجد “بيئة” يتفاوض فيها الإسرائيليون والفلسطينيون الند إلى الند ويعمل فيها المجتمع الدولي على احترام القانون الدولي مع تسهيل حل الدولتين في شكل ملموس على الأرض مع إطار وجدول زمني واضحين”.
وأكد عريقات أن المفاوضات الثنائية التي تطالب بها الحكومة الإسرائيلية بديلا من المفاوضات المتعددة الطرف “فشلت (منذ أكثر من عشرين عاما) بسبب تعنت إسرائيل ورفضها الاعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينية وتوسع المؤسسة الاستيطانية”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى