محليات

الوفود المرورية الخليجية تزور إدارة مرور الرياض

______~1

 

صراحة – الرياض : زارت الوفود المرورية الخليجية الزائرة للمملكة للمشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين والذي يقام هذا العام تحت شعار “قرارك.. يحدد مصيرك” إدارة مرور الرياض. وكان في استقبالهم مدير مرور الرياض العميد علي بن عبدالله الدبيخي، ومساعده العميد خالد بن عبدالرحمن الفدا، ومدير مركز القيادة والتحكم بإدارة مرور منطقة الرياض العقيد حسن بن صالح الحسن.

وقد اطلعت الوفود خلال تلك الزيارة على التقنية المتطورة التي يحتويها المركز والتعامل من خلالها مع حركة المرور وإدارة السير في شوارع العاصمة، واستمع الوفد إلى شرح من قبل العقيد حسن الحسن عن دور المرور وخدماته التي يقدمها للمجتمع كما قدم العقيد الحسن شرحاً عن إستراتيجية السلامة المرورية في مدينة الرياض واستعرض من خلاله ما تحقق من منجزات في إستراتيجية السلامة المرورية.

وقد شاهد الوفد عرضاً مباشراً للتقنية المتطورة التي يستخدمها جهاز المرور في إدارة حركة المرور واستخدام تقنية المعلومات من خلال التواصل عبر شبكة كاميرات رقمية واسعة الانتشار بالعاصمة والتي تتصل مباشرة بمركز القيادة والتحكم المروري وآلية إدارة ومتابعة الحركة ومباشرة الحوادث المرورية إلكترونياً. واستمع الوفد إلى آلية استقبال البلاغات والتعامل معها بشكل آلي إضافة إلى آلية توزيع الدوريات المرورية على المناطق المرورية المنتشرة في العاصمة الرياض.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى