الاخبار الرياضية

الهلال والأهلي يتنافسان على لقب دوري الكرة الطائرة غداً

2016-04-14_203011

 

صراحة – محمد المحسن : يلتقي غداً فريقا الهلال والأهلي على صالة رعاية الشباب في الرياض في ختام الدوري السعودي الممتاز للكرة الطائرة.
وسيتوج رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي عقب المباراة الفريق الفائز بدرع الدوري للموسم الحالي , إذ انحصر اللقب بين الهلال والأهلي بتساويهما بالنقاط ” 22 نقطة” لكل منهما , فيما حقق فريق الاتحاد المركز الثالث , كما سيتم تتويج أصحاب المراكز الثلاث في دوري الدرجة الأولى إذ سيتوج الترجي بدرع البطولة والميداليات الذهبية وسيحصل الشرق على الميداليات الفضية والسلام على الميداليات البرونزية .
وسيقود اللقاء النهائي طاقم تحكيم مكون من الحكم العالمي خالد الزغيبي “حكم أول” والدولي عبداللطيف العتيق “حكم ثان” والحكم خالد الزهراني “مسجلاً” , ورجال الخطوط سعد الدوسري وجمال الحسين ومتعب السعيد وعبدالله العتيبي ومراقب المباراة رئيس لجنة الحكام الدولي السابق عبدالله العدوان.
من جانبه أشاد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي بالمستوى الفني الكبير الذي صاحب منافسات هذا الموسم.
وقال: “شاهدنا تطوراً في مستويات العديد من الفرق وهذا يؤكد أن النظام الجديد حقق فوائده وبالنسبة لمواجهة الغد فهي قوية وصعبة على كلا الفريقين واعتقد أن الفريق الذي يتحكم بأعصابه سيكون قريباً من حسم المباراة”.
وأضاف: “تساوي الهلال والأهلي في عدد النقاط يؤكد أن الكفة متساوية بينهما وكل فريق يلعب بتركيز أكبر وأخطاء أقل سيكون الفوز حليفه , وكذلك الحضور الجماهيري الكبير المتوقع سيكون له دور كبير ومؤثر في ارتقاء المستوى الفني” , متمنياً التوفيق والنجاح للطاقم التحكيمي ولاعبي الفريقين بإخراج مباراة تليق بتاريخهما وسجلهما البطولي.
وكان الاتحاد السعودي لكرة الطائرة رصد جوائز مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى بالدوري الممتاز حيث سيمنح الفائز باللقب على 50 ألف ريال مقابل 30 ألف ريال للثاني و20 ألف لصاحب المركز الثالث.
بدوره أكد المدرب الوطني حسن باسودان أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين كونها تعني بطولة وحصاد موسم , مشيراً إلى أن عاملي الإرسال والاستقبال مهمان جداً في كسب المباراة ومن يتفوق في هذا الجانب سيكون حليفه الفوز .
وقال: “قوة الهلال تكمن في الضربات الساحقة من مركز 4 و 2 بوجود الأخوين احمد ونواف البخيت إضافة إلى تميز الإعداد المتمثل في المعد موفق المطيري الذي يجيد تدوير وتنويع الكرات على الشبكة وهو أفضل خبرة من المعد الأهلاوي سعد الغزواني في حين نجد مركز القوة في الأهلي يتمثل بلاعبي “السنتر” من مركز 3 بوجود اسماعيل الخيبري وإبراهيم مجرشي اللذان يتفوقان بالخبرة والإمكانيات الفنية على لاعبي الهلال في حين نجد الكفة متساوية في اللاعبين الأجانب بالفريقين فيما يتفوق الأهلي يتفوق بالبديل الجاهز” , متوقعاً أن تمتد المباراة إلى خمسة أشواط , متمنياً أن يستمتع الجميع بمشاهدة مباراة مميزة سواء في الجانب الفني أو الحضور الجماهيري.
من جانب آخر يكرم اتحاد اللعبة غداً لاعبي المنتخب السعودي أحمد البخيت لحصوله على جائزة أفضل لاعب في بطولة الأندية الخليجية , وإبراهيم مجرشي لحصوله على أفضل لاعب في مركز 3 بنفس البطولة , حيث يأتي هذا التكريم كدعم لنجوم الطائرة السعودية المتميزين على مستوى المشاركات المحلية والخارجية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى