محليات

أكثر من 800 ألف ساعة تطوعية في “تجمع الرياض الصحي الأول”

صراحة – الرياض: شارك تجمع الرياض الصحي الأول في الاحتفاء بيوم التطوّع السعودي والعالمي، الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام، وذلك من خلال إقامة عدداً من الفعاليات والمبادرات الصحية المتنوعة بجميع منشآته، بهدف نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوّعي بين أفراد المجتمع، وتقدير جهود منسوبي المرافق الصحية التابعة له والأثر الإيجابي لها. وتحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030 المتمثلة في تشجيع العمل التطوعي وزيادة أعداد المتطوعين.

وكشف “التجمع الأول” أنه وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة المتمثلة في تشجيع العمل التطوعي وزيادة أعداد المتطوعين بلغ إجمالي مجموع عدد الساعات التطوعية للمنظومة الصحية (842,230) ساعة، تضمنت (309,883) ساعة تطوع علاجية، و(496,434) ساعة تطوع وقائية، إضافة إلى (35,913) ساعة تطوع للخدمات المساندة.

وأضاف بأن عدد المتطوعين في منشآت “التجمع” بلغ (3,399) متطوعاً ومتطوعة، شملت ( 1,767 ) متطوعاً صحياً، و(1,632) متطوعاً إدارياً، فيما بلغ عدد الفرص التطوعية ( 236 ) فرصة تطوعية تخصصية ومختلفة، ذات أثر صحي واجتماعي واقتصادي.

ونوه التجمع ممثلاً بإدارة التطوع إلى العمل على تعزيز قيم العمل التطوعي بين منسوبيه وكافة فئات المجتمع وفقاً لرؤية المملكة؛ ليكون وفق نهج مجود يحفز على التبنّي المجتمعي والتنظيم والتمكين وصولاً إلى مليون متطوع ومتطوعة بنهاية عام 2030م.

وأكد تجمع الرياض الصحي الأول حرصه على توفير ممكنات العمل التطوعي، بما فيها إيجاد بيئة محفزة وآمنة تساعد أفراد المجتمع على تسخير مهاراتهم وخبراتهم لخدمة مجتمعهم، وتمكينهم واستيعاب المتطوعين كداعم رئيس في مساندة العاملين في القطاع الصحي، بإطلاق العديد من المبادرات والفعاليات وعقد ورش عمل ومحاضرات توعوية، لتحقيق ونشر ثقافة العمل التطوعي بينهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى