محليات

جامعة الملك فيصل تنظم برنامج “يوم التهيئة لبرنامج اللغة الإنجليزية”

صراحة – الرياض : برعاية سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عادي الشمري نظمت إدارة الابتعاث برنامجا بعنوان ” يوم التهيئة للغة الإنجليزية” لمنسوبي الجامعة من معيدين ومحاضرين، وهو أحد البرامج الممتدة من مقترح “رعاية” والذي يسعى إلى تطوير المهارات الأساسية للمعيدين والمحاضرين، كما يسهم في تقليص مدة المنحة الدراسية والحصول على قبول غير مشروط من جامعات عالمية مرموقة. وقد ألقى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الشمري كلمة شكر من خلالها معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي على دعمه لعقد هذا البرنامج وحرصه على تنمية مهارات معيدي ومحاضري الجامعة لمرحلة ما قبل الابتعاث.
وأوضح سعادته أهمية البرنامج ‏لما يتضمن فاعلية الاستثمار في معيدي ومحاضري الجامعة وتنمية مهاراتهم اللغوية بما يلبي احتياجات مرحلة الابتعاث ويلبي طموح ورؤية الجامعة على الاستثمار الأمثل لمنسوبيها من المعيدين والمحاضرين والمساهمة في صقل المهارات وإبرازها والتمكن من مهارة اللغة الإنجليزية.
واختتم سعادته حديثه قائلا: يجب على الجامعة تذليل جميع العقبات بتوفير جميع ما يلزم للمعيدين والمحاضرين لتحقيق كافة الأهداف لكسب المهارات والحصول على فرص قبول متميزة.
بعد ذلك ألقى سعادة المشرف على إدارة الابتعاث الدكتور يوسف بن سعد الدبيان كلمة ‏تقدّم من خلالها بالشكر لمعالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي ولسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عادي الشمري على دعمهما المستمر للمعيدين والمحاضرين، ثم قدم سعادته شرحا لأهداف البرنامج ومن أبرزها: تطوير مهارات اللغة الأساسية، وإنشاء دورات إعدادية لاختبارات اللغة، إتاحة البرنامج طوال العام الأكاديمي، والمتابعة بين المستويات بشكل مستمر.
من جانبها أوضحت سعادة الدكتورة نورة بنت عبد الله العجاجي من عمادة السنة التحضيرية آلية وضوابط البرنامج، وبينت أن البرنامج مكون من 4 مستويات، حيث تم تحديد مستويات المستفيدين بعد خضوعهم لاختبار تحديد المستوى، كما تطرقت سعادتها بإيضاح إلى نمط التعليم المتبع، مبينة أن البرنامج سيبدأ يوم الأحد 18/03/1443هـ الموافق 24/10/2021م، بعدها تم إتاحة الفرصة للمعيدين والمحاضرين بطرح الأسئلة للإجابة عليها.
وقد اختتم اللقاء سعادة الدكتور يوسف بن سعد الدبيان بكلمة شكر لكل من ساهم في تفعيل هذا البرنامج متمنيا للجميع التوفيق والسداد.
تقييم المحتوى

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى