محليات

أمانة الأحساء تدشن إحلال عقود النظافة في مدينة الهفوف

أمانة-الأحساء-535x3392-300x1901111111

 

صراحة – نواف العايد : دشنت أمانة الأحساء خطتها لإحلال عقود النظافة الجديدة في مدينة الهفوف باللونين ” الأحمر ” في شمال المدينة, و “الأصفر ” في جنوبها .
وتفقد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم, معدات النظافة, للوقوف على اكتمال الانطلاقة والتأكيد على جودة التنفيذ والأداء، حيث تضم عقود النظافة عدداً كبيراً من المعدات ذات التقنية المتقدمة في العمل والمخرجات التي سخرت لها آلية رقابية وميدانية متقدمة .
وأوضح أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم, أن المواطنين يحملون جزءً من المسؤولية عبر تعاونهم في عمليات إحلال العقود الجديدة، مؤكداً ضرورة تكاتف المواطنين مع الأمانة في تجاوز مرحلة الإحلال لمدينة الهفوف للوصول إلى مستوى متقدم في الأداء والتميز، ويجري العمل على توزيع كميات كبيرة من الحاويات والبراميل لتكون كافية لاحتواء النفايات .
وأشار المهندس الملحم, إلى أن الأمانة سعت إلى تعزيز ذلك عبر الرسائل التوعوية للمواطنين على آليات ومركبات النظافة، بهدف تعزيز الجانب التوعوي للمجتمع ، ومن أهم تلك الرسائل التوعوية مواعيد إخراج النفايات من المنازل خلال الفترة، مشيراً إلى أن عقود النظافة الجديدة تأتي تلبيةً لاحتياجات المنطقة الفعلية والواقعية التي جاءت بعد دراسة مستفيضة وميدانية, حيث تم تخصيص آليات ومعدات ذات طراز حديث وتقنية عالية لرفع الحاويات بأحجام مختلفة إضافة إلى آليات كنس الشوارع وتوزيع الحاويات .
ونوّه بأن الأمانة عمدت إلى تقسيم مدينة الهفوف إلى مشروعين نظافة ذات عقود مستقلة، مشيرًا إلى أن الأمانة تنفذ خططًا وبرامج رقابية وإشرافية مقننة على مدار الساعة للوصول إلى نتائج إيجابية وتحقيق الأهداف المنشودة، ومؤكداً على أن الأمانة تسعد بتفاعل المواطنين وتواصلهم معها بملاحظاتهم ومرئياتهم عبر وسائل التواصل المخصصة لذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى