محليات

أمانة المدينة المنورة تبدأ في تنفيذ مشروع تشغيل وتطوير استقبال بلاغات الطوارئ إلكترونيا

امانة المدينة المنورة

صراحة – المدينة المنورة : أنهت أمانة منطقة المدينة المنورة ترسية إجراءات مشروع تشغيل وتطوير غرفة طوارئ الأمانة (Call Center) إلى إحدى الشركات المتخصصة لاستقبال البلاغات بجميع القنوات الإلكترونية المختلفة (الاتصال الهاتفي ، الرسالة الصوتية ، رسالة SMS ، ورسالة فاكس ، وتطبيقات الأجهزة الذكية ، ومواقع التواصل الاجتماعي),  حرصاً من الأمانة على تطوير وتحسين أدائها بصفة مستمرة ، وسعياً لإرضاء متلقي الخدمة من تنفيذ الخدمة بكل يسر وسهولة.
وأوضح رئيس قسم العمليات بأمانة منطقة المدينة المنورة خالد بن عبدالوهاب البدري أن المشروع يهدف لتقديم واجهة مشرفة للأمانة وأجهزتها المختلفة ، عبر متابعة البلاغات وكفاءة تسديدها بالجودة المناسبة، ورفع مستوى رضا العملاء عن خدمات الأمانة ، وخفض عدد المراجعات المباشرةللاستفسار والاستعلام ، واستقبال البلاغات بجميع القنوات الإلكترونية المختلفة ، وربط نظام البلاغات بنظام الخرائط الجغرافية وخرائط Google .
وأضاف أن المشروع يرمي إلى التنسيق مع البلديات والإدارات المعنية في الأمانة والجهات الحكومية لمعالجة وتمرير البلاغات ، وإنشاء بنك معلومات عن الاستفسارات والشكاوي الأكثر شيوعا حتى تتيح سرعة التعامل مع المواطنين والمقيمين من خلال الرد الآلي ، وتخفيض نسبة الخطأ البشري في إدارة البلاغات ، وتحقيق الشفافية بإمكانية متابعة المبلغ لحالة البلاغ وتسديده عبر نظام الرد الآلي.
ودعا البدري المواطنين الراغبين في الإبلاغ عن أي مخالفة إلى ضرورة تحديد موقع البلاغ ونوعه لسرعة اتخاذ التدابير اللازمة وذلك من خلال الرقم ( 940 ) ، فضلا عن إمكانية  تسجيل البلاغات على موقع أمانة منطقة المدينة المنورة على شبكة الانترنت. amana-md.gov.sa  على مدار ( 24 ) ساعة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى