محليات

أمانة الجوف تغلق وتغرم مقاهي الشيشة بسكاكا وتوجه إنذارات لمقاهي أخرى

m

 

صراحة-الجوف:أغلقت أمانة منطقة الجوف عددًا من مقاهي الشيشة بمدينة سكاكا وذلك لعدم مطابقتها للاشتراطات الصحية الخاصة بلائحة المقاهي الصادرة من وزارة الشئون البلدية والقروية ، بعد ان قامت الأمانة بإعطاء مهلة مشروطة لتلك المقاهي الداخلة في النطاق العمراني بهدف تغيير مواقع نشاطها بعيداً عن التجمعات السكنية .

وأوضح مدير إدارة الرقابة الصحية الدكتور سلطان بن هايل السرحاني أن الأمانة أعطت هذه المقاهي وقتاً كافيًا لتحسين أوضاعها و تصحيح مخالفاتها وتأتي هذه المتابعات ضمن خطط الأمانة الهادفة للمحافظة على البيئة , بعد ان وجهت الأمانة عدة إنذارات و تحذيرات  لأصحاب المقاهي بإغلاقها لما لوحظ قربها من الأحياء السكنية و ما تشكله من تشويه للمظهر الحضاري لمدينة سكاكا , إضافة إلى وجود العديد من الملاحظات الصحية و البيئية عليها ، كعدم التقيد بحصول العاملين فيها للشهادات الصحية التي تخولهم العمل في هذا النشاط الى جانب عدم التقيد بالضوابط والاشتراطات طبقاً لما نصت عليه لائحة الرقابة الصحية ، بالإضافة إلى رصد عدم تقيد المقاهي المخالفة بسبل النظافة العامة في مواقع التحضير والتخزين مع اتباع طرق بدائية في التنظيف والتطهير .

وأكد بأنه سوف يتم السماح لافتتاح المقاهي على أن  تكون خارج النطاق العمراني و بعدها عن الأحياء حفاظًا على راحة المواطنين و سلامتهم  .

وبين السرحاني أن هذه الجولات تأتي بتوجيهات أمين المنطقة المهندس عجب بن عبدالله القحطاني , ومتابعة وكيل الأمين للخدمات الدكتور ثامر الشراري .

كما أنه تم تشكيل لجنة من الأمانة وشرطة المنطقة للوقوف على المقاهي المخالفة و إغلاقها بهدف تحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.

وتوعد السرحاني المقاهي المخالفة بتطبيق الغرامات والجزاءات البلدية عليها في حال عدم التزامها بالتراخيص الممنوحة لها وعدم التزامها أيضا بالقوانين والأنظمة المتبعة.

مؤكداًحرص أمانة منطقة الجوف على سلامة المواطن والمقيم وانه لا مجال للتهاون مع المخالفين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى