محليات

أمير القصيم يرعى حفل كرنفال بريدة للتمور

صراحة – بريدة: رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود اليوم، حفل كرنفال تمور بريدة، الذي أقيم في مدينة التمور ببريدة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين منطقة القصيم المهندس محمد المجلي، والمدير التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران، ومدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي، وعددٍ من المسؤولين بالمنطقة.

وأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي، خلال الحفل أن كرنفال تمور بريدة بات رقماً هاماً على روزنامة الأنشطة الاقتصادية في المملكة، ويسعى إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله- في عددٍ من المستهدفات المتنوعة كالتوسع في مجالات التصدير، وتوطين الوظائف، والإسهام في الأمن الغذائي للمملكة ، مبيناً أن الكرنفال هيّأ منظومة متكاملة لخدمة المزارعين والتجار والمتسوقين على حد سواء.

بعد ذلك ألقى المدير التنفيذي للمهرجان الدكتور خالد النقيدان، كلمة أكّد خلالها أن ماتحقق لكرنفال بريدة للتمور من نجاحات بقيادة سمو أمير منطقة القصيم ، يعكس ما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- في السعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومنها تعزيز الإيرادات غير النفطية.

من جانبه ألقى المدير التنفيذي لشركة سابك للمغذيات الزراعية المهندس بسام النجدي، كلمة الرعاة والداعمين، مبيناً أن مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة المجتمعية ضرورة حتمية، ورعاية شركة سابك لكرنفال تمور بريدة هو ترجمة لرؤيتها بالمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني في مجال حيوي كالتقنية الزراعية والصناعية، وتبنّي المبادرات البحثية والأفكار العلمية في هذا المجال.

بعد ذلك اطّلع سموه على عرض مرئي بعنوان (كرنفال بريدة العالمي) الذي يستعرض منجزات الكرنفال وتحقيقه للتطلعات والأهداف المرسومة.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير القصيم الداعمين والمساهمين في كرنفال بريدة للتمور، تقديراً لجهودهم وأدوارهم في الكرنفال.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى