محليات

أمانة الحدود الشمالية تغلق منشأتين وتصادر 77 كجم من المواد الغذائية

صراحة – عرعر: تمكنت بلدية شرق عرر التابعة لـ  أمانة منطقة الحدود الشمالية أمس الثلاثاء الموافق ٢٠٢٠/٦/٢ م وأثناء جولة مراقبي البلدية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية من مصادرة 77 كجم من المواد الغذائية تنوعت ما بين مواد منتهية الصلاحية أو مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستخدام .

إضافة إلى مخالفات تدني مستوى النظافة وعلى الفور قامت الجهات الرقابية بالبلدية وبعد مصادرة كافة الكميات المذكورة تمهيداً لإتلافها بتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين والإشعار بمراجعة البلدية لإكمال الإجراءات النظامية بحقهم .

كما تمكنت البلدية في ذات اليوم من ضبط وإغلاق عدد 2 منشأة لمخالفتها في الالتزام بالقرارات والتدابير الاحترازية التي صدرت مسبقًا سواء من أمانة المنطقة أو من الجهات المختصة وتم تنفيذ لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين .

تأتي تلك الجولات الرقابية المكثفة إنفاذاً للخطط والآليات التي قد تم وضعها منذ بداية جائحة كورونا  واستمرت لتكثيف تطبيقها بالتزامن مع القرارات الصادرة بشأن بدء عودة الحياة لطبيعتها والتي تهدف لرصد ومخالفة كل من يتهاون في الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية .

من جانبه أكد رئيس بلدية شرق عرعرالمهندس فرحان الرويلي أن البلدية ممثلة بجهاتها الرقابية تعمل وفق خطط تتم متابعتها من أمين منطقة الحدود الشمالية المهندس شمام بن سعيدان الشمري ومناقشة أهدافها بشكل دوري والتي تضع صحة وسلامة المواطن والمقيم على رأس أولوياتها .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى