محليات

نائب وزير الإعلام يزور فرع الوزارة بالباحة ويتفقد مشروع نادي الباحة الأدبي

153487_1385645745_9131

صراحة – الباحة : زار معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر اليوم فرع الوزارة بمنطقة الباحة, ومقرات الهيئات التابعة للوزارة.
وكان في استقباله مدير فرع الوزارة خالد العمري، ومدير فرع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبداللطيف الشاعر، ومدير مكتب وكالة الأنباء السعودية بالمنطقة سلطان الغامدي.
واطلع معاليه على مايضمه مقر فرع الوزارة, من مكاتب إدارية واستديوهات ومستودعات وقاعات, كما التقى الموظفين وبحث معهم العديد من الأمور المتعلقة بالعمل والتجهيزات المختلفة.
كما تفقد معالي نائب وزير الثقافة والإعلام أمس مقر نادي الباحة الأدبي, واطلع على مبانيه الجديدة وسير العمل فيه حاثاً القائمين على المشروع بسرعة استكماله للاستفادة منه قريباً.
وأشاد معاليه بالجهود التي يبذلها نادي الباحة الأدبي في الساحة الأدبية والثقافية في المنطقة وعلى مستوى المملكة والوطن العربي, منوهاً بجهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي لما يقدمونه في سبيل إثراء الحركة الثقافية والأدبية في المملكة, وتميز النادي في العديد من الفعاليات ومنها ملتقى الرواية الذي جعل من الباحة عاصمة للرواية العربية بعد خمس ملتقيات ناجحة , إلى جانب مهرجان الشعر العربي الذي أعده الوسط الثقافي في نسخته الأولى , ليمثل أكبر مهرجان شعر عربي بمشاركة قرابة أربعة وخمسين شاعراً وشاعرة من داخل المملكة وخارجها.
وأعلن معاليه عن طرح فكرة تبني النادي الأدبي بالباحة إقامة ملتقى المثقفين الأول بالباحة, التي وعد سمو أمير منطقة الباحة بدعمها عطفاً على نشاطات النادي المتميزة, متمنياً أن يهتم الملتقى بمثقفي ومثقفات الباحة وما حولها من مناطق المملكة الأخرى، والتركيز على فئتي الشباب والمرأة المثقفة, واستهدافهم بالتنمية الثقافية والحركة الأدبية بالمملكة, مؤكداً دعم معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ودعمه شخصياً للنادي في الانتهاء من مبنى النادي الذي قد يتحول مستقبلاً إلى مركز ثقافي منير في منطقة الباحة.
وعبر رئيس نادي الباحة الأدبي حسن بن محمد الزهراني عن سعادته بما يحظى به النادي من توجيه سمو أمير منطقة الباحة ومتابعته, مثمناً زيارة معالي نائب وزير الثقافة والإعلام للنادي, وما تجسده هذه الزيارة لأعضاء مجلس إدارة النادي وللمثقفين والمثقفات بالمنطقة, مبدياً استعداد النادي لإقامة الملتقى الثقافي الأول، مشيداً بدعم الوزارة للنادي في ملتقياته السابقة التي ستجعل النادي يخطط لإنشاء مركز لأبحاث السرديات.
واستعرض جهود النادي في دعم الحركة الثقافية والأدبية من خلال عقد الشراكة مع عدد من الجهات منها جامعة الباحة والتعليم العام، إلى جانب اعتماد هذا العام عاماً للموهبة ، لافتاً النظر إلى مشاركة النادي للرياضيين في المنطقة من خلال الدورات الرياضية للوصول إلى أكبر شريحة من الشباب وتعريفهم ببرامج النادي وأنشطته وفعالياته الأدبية وجذبهم إليها وتوزيع إصدارات النادي على الجمهور .
وتطرق رئيس نادي الباحة الأدبي إلى مشاركة النادي في مهرجان الربيع في محافظتي المخواة وقلوة , كإنطلاقة لنشاطه هذا العام 1435هـ , وكذلك الأنشطة التي يقوم بها في عدد من المحافظات للوصول إلى أكبر شريحة من المثقفين والمثقفات على مستوى المنطقة في مقراتهم ، مفيداً أن النادي يشارك مجلس شباب المنطقة والمدارس والكليات في فعالياته الأدبية والثقافية من خلال إقامة أصبوحات شعرية في كليات البنين والبنات , إضافة إلى تكريم المتميزين على مستوى الوطن والمنطقة .
من جانبه تحدث نائب رئيس النادي الدكتور عبدالله غريب عن مشروع النادي الكبير الذي يقيمه حالياً على مساحة 11000 متر مربع في جبل شهبة المطل على الباحة بجوار كلية الباحة الأهلية للعلوم , الذي يتألف من عدد من المباني الإدارية وقاعة محاضرات كبرى تتسع لأكثر من700 شخص رجال ونساء ، ومسرح في الهواء الطلق ومستودعات تتسع لتخزين مليون كتاب , إلى جانب مسجد ومواقف للسيارات , عاداً المشروع من أفضل المشاريع الأدبية التي ستسهم – بمشيئة الله – في استيعاب المرحلة الحالية والقادمة من تنوع في الأنشطة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى