محليات

أمانة الرياض تصادر( 640 ) كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن مجهولة المصدر

fish1صراحة – خالد الحسين : استبعدت أمانة منطقة الرياض امس الاثنين أكثر من (  150 ) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في احياء متفرقه من العاصمة ، نظراً لعدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مرضية وبثور وتقرحات على أيديهم أدت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية المفاجئة أكثر من ( 267 ) زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية ، كما تم إغلاق (  32 ) منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهائها، وسوء النظافة داخل تلك المحلات، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحلات .

ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة (  640  ) كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي ، إضافة الى مصادرة (  528  ) قطعة من الاواني والادوات الغير صالحة للاستخدام .
وتسعى أمانة منطقة الرياض من خلال هذه الحملات الرقابية المستمرة التي تجريها فرق الامانة والبلديات الفرعية داخل احياء العاصمة  لزيادة الوعي الصحي والبيئي في كافة المحلات التجارية في مدينة الرياض.

يذكر ان معالي امين منطقة الرياض  المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل قد وجه بتكثيف اعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية لمدة سبعة اشهر متتالية للتصدي لأي مخالفات تهدد سلامة المستهلكين لمنتجاتها من المواطنين والمقيمين.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى