محليات

أمانة الشرقية تستكمل عدد من خدماتها الالكترونية للمستفيدين

_المهندس

صراحة – محمد المحسن : كشف مدير ادارة التعاملات الالكترونية في امانة المنطقة الشرقية المهندس سامي العليو، انه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق عدد من التطبيقات الالكترونية مثل :تطبيق الشهادات الصحية الإلكتروني، وهو مرتبط آلياً بعدد من المستوصفات يهدف لنقل بيانات لنتائج العاملين من المراكز الصحية إلى الامانة مباشرة وينتهي بإصدار الشهادات الصحية الالكترونية للعاملين .

وأشار الى أن الامانة تعتزم طرح مشروع جديد يتضمن إعداد مجموعة من التطبيقات الالكترونية الجديدة تهدف لخدمة المواطنين والمقيمين عبر موقع الامانة الإلكتروني.

وأكد العليو بأن تلك الخدمات سوف تحدد وتختار بعناية فائقة، بالتنسيق مع بلديات وادارات الامانة،  ومن ثم يكلف احد الاستشاريين المتخصصين بإنجازها طبقاً لبرنامج زمني محدد.

واوضح ان أمانة الشرقية أنهت مؤخرا تقديم عدد من الخدمات الالكترونية الاساسية للمواطنين والمقيمين عبر موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية، ساهم في شكل كبير توفير الوقت والجهد لجميع المستفيدين من هذه الخدمات. وقال ان الامانة عملت على التركيز على”مكننة”الخدمات الأساسية، التي تقدمها البلديات وتمس احتياجات المواطنين والمقيمين ويمكنهم من الاستفادة من خدماتها الكترونيا وهي :  تطبيق رخص البناء الإلكتروني ,والرخص المهنية الإلكتروني، ورخص اللوحات الإعلانية الإلكتروني و تطبيق الفرص الاستثمارية الإلكتروني، ومنح الأراضي الإلكتروني، وكذلك الاتصالات الإلكتروني.

وأكد ان جميع الخدمات إلكترونية الرئيسية تتضمن عدد من الخدمات إلكترونية الفرعية مثل رخص التسوير – ورخص الهدم – ورخص إطلاق تيار الكهرباء – وغيرها من الخدمات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى