محليات

أمانة الشرقية تغلق محلين وتضبط 4 عمال مخالفين لأنظمة العمل والإقامة

صراحة – فيصل القحطاني : تواصل أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية محافظة الخفجي حملاتها الرقابية على المنشآت الصحية والمحلات التجارية داخل المحافظة والمراكز التابعة لها، وذلك للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.
وأوضح رئيس بلدية محافظة الخفجي المهندس محمد بن حزام الحميداني أن الحملات الرقابية أسفرت عن إغلاق محلين ومصادرة وإتلاف مواد غذائية وضبط 4 عمال مخالفين لأنظمة العمل والإقامة، مبيناً أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات من قبل البلدية وأخذ التعهدات عليهم وإلزام جميع المنشآت المخالفة بمعالجة وتصحيح وضعهم حسب النظام.
وأكد المهندس الحميداني استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية ومراقبة المحلات المتعلقة بالصحة العامة لتطبيق الأنظمة، حاثاً المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي مخالفات وشكاوي عبر مركز البلاغات بالأمانة 940.
من جانب آخر تواصل أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة لتنمية الاستثمارات حملتها الميدانية التي تستهدف اللوحات الإعلانية المخالفة في حاضرة الدمام.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات المهندس حمدان بن عودة العرادي أن هذه الحملة جاءت لوجود لوحات إعلانية مخالفة تم تركيبها على ممتلكات الأمانة وتركيب بعضها بشكل مخالف لشروط ومواصفات اللوحات الإعلانية والدعائية، مشيراً إلى أن الحملة تمر بعدة مراحل بدأً من وضع ملصقات خاصة للإعلانات المخالفة وذلك تمهيدا لإزالتها.
وأكد أن الحملة تأتي امتداداً من حرص الأمانة على العقود المبرمة مع شركات الدعاية والإعلان وحفاظا على مكتسبات الأمانة إضافة إلى الحد من التلوث البصري المنتشر في بعض طرق الحاضرة.
ودعا مدير عام الإدارة العامة لتنمية الاستثمارات جميع اصحاب اللوحات المخالفة مراجعة البلديات الفرعية لتصحيح أوضاعها، مشدداً على أهمية تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن اللوحات الدعائية المخالفة، داعياً الجميع للتعاون مع الأمانة والإبلاغ عن اللوحات الإعلانية المخالفة وذلك عبر مركز البلاغات 940.

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى