محليات

أمانة الشرقية تنهي الفترة الأولى لبرنامج (أيامن بلس)

IMG_1570

صراحة – خالد الحسين : أنهت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بالإدارة الخدمات الاجتماعية، مؤخرا، أولى البرامج التأهيلية في التطوع الاحترافي التي تقيمها بالشراكة مع جامعة الامام عبدالرحمن الفيصل و بالتعاون مع شركة تكامل و مؤسسة غدن وبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية و صندوق الموارد البشرية هدف تحت مسمى برنامج (أيامن بلس).

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في (تصريح صحافي) أن إدارة الخدمات في أمانة الشرقية أطلقت بالتعاون مع جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل وبالشراكة مع عدد من الجهات، برنامج معرفي بمسمى (أيامن بلس)، وهو برنامج معرفي و تطبيقي تم تصميمه مع مؤسسة أشوكا العالمية، بهدف تفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع والوطن عن طريق مبادرات ريادة مجتمعية احترافية ومستدامة ماليا . مشيرا إلى انتهاء الفترة الاولى من تطبيق البرنامج، وابتداء الفترة الثانية خلال الأسبوع القادم .

وأضاف: يتكون البرنامج القائم بالشراكة مع شركة تكامل و مؤسسة غدن وبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية و صندوق الموارد البشرية هدف، من أربعة محاور وهي (التعرف على الذات، القضية المجتمعية، المبادرة المجتمعية، والتخطيط، كما يهدف إلى إكساب المتدربين مهارات القيادة، و مهارة إدارة الميزانية، ومهارة التحليل بالإضافة إلى مهارتي إدارة المشاريع الصغيرة، و التخطيط، وتابع : تتضمن أهداف البرنامج ايضا اكساب المتدربين مهارات اجتماعية كمهارة الاستماع و حل المشكلات و مهارة الإقناع .

وأشار الى أن البرنامج يقدم ورش تدريبية، للطلاب والطالبات، يقدمها متخصصون في التنمية الاجتماعية والتخطيط، منها ورشة التعرف على الذات وورشة اختيار القضية المجتمعية، وورشة المبادرة المجتمعية، مؤكدا حرص أمانة الشرقية على تبني البرامج المجتمعية وتفعيلها .

IMG_1468

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى