محليات

أمانة الشرقية تنهي جميع أعمال الصيانة بمنتزه المريكبات،، و إضاءة حديثة للمنتزه

 

صراحة – خالد الحسين : أنهت أمانة المنطقة الشرقية جميع أعمال الصيانة اللازمة في منتزه جبل المريكبات في الدمام، فيما قامت بوضع إنارة حديثة للمنتزه الذي يعد أحد أقدم المتنزهات في الدمام.

وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن الأمانة وضمن استعداداتها لإجازة عيد الأضحى المبارك من خلال تهيئة جميع الأماكن السياحية والحدائق العامة والمتنزهات قامت بإنهاء جميع أعمال الصيانة العامة لمنتزه جبل المريكبات في الدمام، من خلال وضع إنارة حديثة للمنتزه والتي تتناسب مع طبيعته وموقعه وشكله، لافتا إلى أنه تم تركيب  90 كشاف led لإنارة الجبال في المنتزه  وعدد 52 كشاف أرضي أخضر لإنارة النخيل وتم تركيب  26 كشاف لون زهري لإنارة النخيل بالمداخل الرئيسية للمنتزه.

وذكر أن المنتزه يمثل بعداً تاريخياً وبيئياً داخل مدينة الدمام لذا تم تطويره مع الاحتفاظ بوضعه الطبيعي دون تغيير، مشيرا إلى أن المنتزه يحتوي على أشجار وشجيرات متلائمة مع ظروف الموقع ومسطحات خضراء في الأماكن المنخفضة وكراسي للجلوس ومظلات وملاعب للأطفال ومضمار للمشي حول الجبل بطول ٢ كم يتخلله ممرات داخل المنتزه. فيما يوفر المنتزه حاجة رواد رياضة المشي في المدينة وفرصة تنزه لسكان حي المريكبات.

وقال إن داخل المنتزه توجد مسارات “مشايات” بطول 2،5 كيلومتر ، ومسطحات خضراء وأشجار تغذيها شبكة ري مُبرمجة أوتوماتيكياً ومرتبطة ببئر ارتوازية، ومظلات وملاعب للأطفال.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى