محليات

أمانة الطائف تعتمد خطة العمل الرقابي الموسمي المكثف لشهر رمضان

صراحة – الطائف :اعتمدت أمانة الطائف خطة العمل الرقابي الموسمي المكثف لشهر رمضان المقبل ، وتشمل جميع الفروع البلدية التابعة لأمانة الطائف .
وتتضمن الخطة أعمال الرقابة الصحية، ومتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية، ودعم آليات الرقابة على أسواق النفع العام، وبرامج العمل بمسالخ الأمانة.
وأوضحت الأمانة أن فرق الرقابة للبلديات الفرعية ستقوم بجولات رقابية مكثفة على جميع الأنشطة الغذائية والمحال ذات الارتياد العالي خلال الشهر وأنشطة بيع المنتجات الرمضانية، لضمان سلامة المعروضات والتزام الأنشطة بتطبيق الاشتراطات الصحية، وسريان الشهادات الصحية للعاملين، وتطبيق التباعد بين المرتادين.
وبينت أن فرقاً مخصصة ستعمل على مراقبة تطبيق الأنشطة للبروتكولات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد ، وستعمل الفرق طوال اليوم على مراقبة الأنشطة ورصد المخالفات وتطبيق اللائحة الجزائية بحق المخالفين، ومتابعة المجمعات والأسواق التجارية ، وضمان تطبيق التباعد الجسدي وقياس درجة الحرارة ولبس الكمامة وتفعيل تطبيق توكلنا عند دخول المرافق والمنشآت.
وأشارت الأمانة إلى أن خطة العمل تشمل الرقابة على أكثر من 35 ألف مرفق تجاري لها علاقة مباشرة بصحة المستهلك ، حيث تعمل فرق رقابية على مدار اليوم لمنع أي تجاوزات أو مخالفات في حينه، وتطبيق الأنظمة الجزائية الرادعة وفق لائحة الجزاءات البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى