محليات

أمانة الطائف تنفذ 3800 جولة رقابية على الأنشطة التجارية والغذائية

صراحة – الطائف : تنفذ أمانة الطائف البرنامج الرقابي الموسمي لها من خلال 40 فرقة ميدانية، بالمشاركة مع 10 بلديات فرعية ومكتب للخدمات البلدية لتغطية جميع النشاطات بأنحاء المحافظة في مواكبة لنمو الإقبال السياحي على الطائف والمراكز السياحية التابعة لها.
ويعمل مكتب الخدمات والبلديات الفرعية على تعزيز الجولات الميدانية على مدار الساعة، من خلال تنفيذه لـ 3800 جولة رقابية خلال الثلث الأول من شهر شوال الجاري.
وغطت الحملات التفتيشية الأنشطة التجارية والغذائية من مطاعم ومطابخ ومغاسل ومخابز وجميع المرافق ذات العلاقة بالمستهلك، كما طبقت لائحة الجزاءات البلدية بحق المخالفين، بالإضافة إلى الإغلاق الفوري للأنشطة التي تهاونت في تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية.
وأوضح مكتب الخدمات أن الجولات الرقابية المنفذة على مدار اليوم تهدف إلى رفع كفاءة وجودة المعروضات وسلامة الأغذية، كما تتابع فروع البلديات إلزام هذه الأنشطة بالتقيد بالاشتراطات الصحية، وتطبيقها للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التباعد الجسدي والتزامها بوسائل السلامة وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة والتباعد الجسدي والمعقمات ولبس القفازات والكمامات داخل بيئة التحضير، تعزيزاً للسلامة العامة وسلامة الغذاء.
وبينت الأمانة أن برامج النظافة والإصحاح البيئي مستمرة بوتيرة أعلى لمواكبة نمو الارتياد للمواقع السياحية، مخصصةً فرقاً لمتابعة ورصد الملاحظات والمعالجة الفورية لها، موضحةً أن فرق النظافة أزالت أكثر من 330 طناً من المبعثرات من المواقع السياحية خلال ذات الفترة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى