محليات

تطوير تستعد لمشروع نقل الطلبة بأسطول جديد 

0

 

صراحة-متابعات: استبقت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، الموسم الدراسي المقبل، بترسية عقود لتنفيذ خطة التوسع في تقديم خمات النقل المدرسي المجاني للطلاب والطالبات، على 6 شركات سعودية لنقل 620 ألف طالب وطالبة بالتعليم العام الحكومي في 11 منطقة ومحافظة في المملكة على مدى أربع سنوات، تبدأ من السنة الدراسية الجديدة المقبلة.
وتضمنت قائمة الشركات التي تم ترسية العقود عليها كل من: شركة رواحل المشاعر المحدودة، وشركة مقبل الملحم وشركائه للتجارة والنقليات، والشركة السعودية الإماراتية للنقل المتكامل “سيتكو”، ومؤسسة ستر عبدالعزيز الراكان للنقل المدرسي، ومؤسسة ناصر عبدالله أبو سرهد، وشركة سمامة بالتضامن مع شركة أسطول ناقل. علما بأن المناطق والمحافظات التي سيشملها التوسع في الخدمة هي: مكة المكرمة، القصيم، المنطقة الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، تبوك، عسير، الباحة، نجران، جازان.
ويأتي هذا التوسع تحقيقا للأهداف التي أُسست من أجلها الشركة ووضعت الترتيبات لها، إذ تأسست وفقا للأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والأنظمة، للقيام بتطوير قطاع النقل التعليمي، والرفع من مستوى الخدمة المقدمة، والسعي لتمكين القطاع الخاص من الإسهام في التشغيل، والتكامل مع التوجه الوطني لتطوير النقل العام.
وتأتي هذه الخطة الشاملة للتوسع في تقديم خدمات النقل المدرسي، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمضاعفة أعداد الطالبات المشمولات بالخدمة، والبدء بالنقل المدرسي لطلاب التعليم العام “بنين”. إذ تم ترسية العقود المطروحة يوم الأحد 3 شعبان 1435 الموافق 1 يونيو 2014، وذلك لتقديم خدمات النقل المدرسي بواقع 620 ألف طالب وطالبة في التعليم العام الحكومي لمدة أربع سنوات، ابتداء من العام الدراس المقبل، إضافة إلى 619 ألف طالبة تم نقلهم خلال العام الدراسي الحالي، ليصل عدد الطالبات المشمولات في خدمات النقل المدرسي مع حلول العام الدراسي 1435/ 1436 إلى 860 ألف طالبة، وبما يعادل 39% من إجمالي طالبات التعليم العام بالمملكة، وبزيادة عن العام الحالي تبلغ 260 ألف طالبة، أما الطلاب فسيرتفع عدد الطلبة المستفيدين من النقل المدرسي إلى 360 ألفا وبما يعادل 17% من إجمالي طلاب التعليم العام بالمملكة، أي بزيادة تبلغ 154 ألف طالب، ليصل عدد المستفيدين من النقل المدرسي المجاني إلى 1.2 مليون طالب وطالبة في التعليم العام الحكومي. وتجدر الإشارة إلى أن تسجيل الطلاب والطالبات في النقل المدرسي المجاني متاح من خلال نظام “نور” التابع لوزارة التربية والتعليم.
وبحسب خطط شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، فبحلول العام الدراسي 1436/ 1437، فإن الزيادة في تقديم خدمات النقل المدرسي للطلاب والطالبات المشمولين في النقل المدرسي المجاني ستبلغ 1.7 مليون طالب وطالبة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، الذي سيسهم وبشكل كبير في تفريغ وزارة التربية والتعليم لمهمتها الأساسية “التربية والتعليم”، وذلك تفعيلا للعقد الذي وقعته الشركة مع وزارة التربية والتعليم في شوال 1433، والقاضي بإسناد خدمات النقل المدرسي والمهام والمسؤوليات المناطة بها إلى الشركة لتحسين مستوى الخدمة. ويأتي ذلك بعد أن تأسست شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي في جمادى الآخرة 1433، نتيجة دراسات جدوى اقتصادية، واستراتيجية، وتنفيذية.

الوطن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى