محليات

شرطة الرياض توقع بخمسة جناة ارتكبوا أكثر من ثلاثين جريمة سرقة تحت تهديد السلاح

5+(1)صراحة – الرياض :تمكنت شرطة الرياض من القبض على خمسة أشخاص تورطوا في ارتكاب عدد من جرائم سرقة السيارات واستخدموها في السطو على المحلات التجارية وسلب العاملين فيها بعد تهديدهم بأسلحة نارية وبيضاء.
وكانت شرطة الرياض قد تلقت العديد من البلاغات من مواطنين ومقيمين أفادوا جميعهم بتعرضهم للاعتداء والسرقة والسطو تحت التهديد في حوادث متفرقة.
ولأهمية تلك الحوادث وتكرار ارتكابها خلال فترة زمنية قريبة باشرت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض جمع البلاغات عن الحوادث ودراستها و تحليل المعلومات الواردة فيها والربط بين الأساليب الإجرامية التي نفذت بها تلك الحوادث، ومن خلالها ثبت أن هناك تطابقا لأوصاف عدد من الجناة وتكرارها في عدد من البلاغات، إضافة إلى تطابق الأسلوب الإجرامي والوسائل فيما بين تلك الحوادث.. حيث حددت دائرة الاشتباه وبشكل قوي في خمسة اشخاص في منتصف العقد الثاني من العمر، وقد تم تتبعهم ورصد تحركاتهم وأماكن تواجدهم واجتماعاتهم ونشاطاتهم وتحديد وسائل اتصالهم حتى تم استيفاء كافة المعلومات والحقائق التي تؤكد ضلوعهم في ارتكاب عدد من تلك الحوادث، حينها تم وضع الكمائن المحكمة للإيقاع بهم، وتم بفضل الله وتوفيقه  الإطاحة بهم جميعاً واحداً تلو الآخر..
وبالتحقيق المبدئي معهم اعترفوا بارتكاب ما يربو على إحدى وثلاثين جريمة سرقة وسطو موزعين الأدوار فيما بينهم تمثلت في سرقة عدد من السيارات أثناء وقوفها أمام منازل أصحابها واستخدامها في  ارتكاب جرائم الاعتداء على أصحاب المحلات التجارية وسلبهم تحت التهديد والترصد، وتقاسم المسروقات فيما بينهم. وبتفتيشهم عثر بحوزة أحدهم على مسدس غير مرخص وبطاقات اتصال مسبقة الدفع وقد استطاعوا الدلالة على مواقع ارتكاب تلك الحوادث بكل يسر وسهولة وتطابقت دلالاتهم مع ما جاء في بلاغات المبلغين عن تلك الحوادث والمسجلة لدى عدد من مراكز الشرطة.
تم إيقافهم جميعاً ولا تزال إجراءات التحقيق معهم بشكل موسع لمعرفة علاقتهم بالحوادث التي أقدموا على ارتكابها وسيتم إحالتهم إلى المحكمة الشرعية لتقرير ما يجب بحقهم لقاء ما أقدموا عليه في جانب الحق العام والخاص.
ويأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي تقوم بها إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض لملاحقة كل من تسول له نفسه الاعتداء على ممتلكات المواطنين والمقيمين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى