محليات

أمانة القصيم تُلزم مقاول على إعادة تنفيذ أعمال سفلتة تقاطع الوطن في بريدة

a_279

 

صراحة – محمد المحسن : ​ألزمت أمانة منطقة القصيم أحد مقاولي تنفيذ الطرق الرئيسية بإعادة تنفيذ أعمال السفلته لأحد الطرق المنفذة مؤخراً بمدينة بريدة ، و تحميل المقاول كافة التكاليف المالية لأعمال إعادة السفلته ، و ذلك بعد ظهور عدد من الملاحظات الفنية التي طرأت بعد أعمال التنفيذ في تقاطع طريق النهضة (تقاطع الوطن) شمال مدينة بريدة.

و كشف وكيل الأمين للدراسات و الإشراف بأمانة منطقة القصيم المهندس عبدالعزيز بن محمد السحيباني بأنه تم إلزام أحد مقاولي تنفيذ الطرق الرئيسية بازالة الطبقة السطحية لأحد التقاطعات ، و إعادة تنفيذ أعمال السفلتة مجدداً و ذلك بعد ظهور عيوب في الطبقة السطحية العليا للاسفلت ، و تتمثل هذه العيوب بظهور تموجات في الطبقة الأسفلتية السطحية في أماكن توقف السيارات في اتجاهين من التقاطع ، بالإضافة إلى ظهور طبقة اسفلتية لامعه في بعض أجزاء التقاطع. و أوضح م.السحيباني بأن هذه العيوب ظهرت بعد فتح الطريق للحركة و مرور أشهر الصيف الحارة التي تكشف هذه العيوب ، و التي يصعب معرفتها بالاختبارات الحقلية.

و تواصل أمانة منطقة القصيم تشديد أعمال الرقابة على مشاريع تنفيذ الطرق و السفلته و ذلك بغية الخروج بشبكة نقل داخلية و هيكلية عالية المستوى و تنفيذ المواصفات الفنية المعتمدة في أعمال التنفيذ. و تحميل مقاولين و إستشاريي المشاريع تكاليف و تبعات ما يقع من ملاحظات في التنفيذ بالإضافة إلى الإجراءات النظامية لمثل هذه الحالات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى