محليات

وزير المياه : بدء ضخ المياه المحلاه إلى منطقة الباحة

وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين

صراحة – واس :أعلن معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين،بدء ضخ المياه المحلاة إلى منطقة الباحة عبر مشروع خط الأنابيب الجديد المنشأ من قبل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من الطائف إلى خزانات عرده بطاقة تبلغ (80.000) متر مكعب يومياً ، وبتكلفه تجاوزت بليون ومائتي مليون ريال.
وأوضح معاليه أن المشروع يشمل إلى جانب خطوط الأنابيب على خزانات مياه ومحطات ضخ ، وسيعزز هذا المشروع الحيوي مصادر المنطقة كماً وكيفاً التي تزخر بفضل الله بالعديد من المصادر السطحية. مشيرًا إلى أنه سيتم في القريب العاجل ـ إن شاء الله ـ اكتمال سد عرده أحد السدود الكبيرة في المملكة وأكبر سدود المنطقة وبطاقة تخزينية تبلغ قرابة سبعين مليون متر مكعب وسيعمل بجانب المصادر الحالية العاملة والمتمثلة في سدود العقيق ، وثراد ، والجنابين ، والأحسبه ، ودوقة ، وعليب لتزويد المنطقة باحتياجاتها المائية إضافة إلى مصدر التحلية الجديد. فيما سيغذي المشروع على مساره من الطائف إلى الباحة العديد من مراكز ومدن جنوب الطائف.
ورفع معاليه نيابة عن منسوبي وزارة المياه والكهرباء، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بهذه المناسبة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما يجده هذا القطاع الحيوي من دعم ومساندة .
وعبر الوزير الحصين عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، وصاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على ما قدموه من دعم ومساندة لهذا المشروع لتخطي العقبات التي واجهته.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى