محليات

أمانة المدينة ترفع أكثر من 2 مليون طن من النفايات خلال عام

صراحة – المدينة المنورة : كشف وكيل أمين منطقة المدينة المنورة للخدمات الأستاذ رمضان بن محمد الزهراني بأن النفايات التي تم رفعها خلال الفترة من الأول من شهر محرم من العام الماضي وحتى الثلاثين من ذو الحجة من العام نفسة قد بلغت أكثر من 2 ملايين طن وذلك من خلال البلديات الفرعية والضواحي وذلك عن طريق مشروع النظافة والشركات التجارية.
وبين مدير عام الإدارة العامة للنظافة المهندس ماهر بن عبد الله الحازمي بأنه أجمالي ما تم رفعه خلال العام الماضي قد بلغ 2,101,824 طن من النفايات المختلفة وذلك من خلال بلديات الحرم , العوالي , قباء , العقيق , أحد , العيون , البيداء , العاقول , الصويدرة , المليليح , المندسة , اليتمه , أبيار الماشي , الفريش وعبر مشروعي النظافة والشركات التجارية . مبيناً بأن النفايات التي تم رفعها تنوعت بين هدم وبناء , منزلية , نفايات ذات أحجام كبيرة , أشجار , صحف ومجلات , نفايات مسالخ .
وأضاف بأن 17,828 طن تم رفعها عن طريق بلديات الضواحي , فيما تم رفع 611,673 طن عن طريق البلديات الفرعية , لافتاً مدير عام الإدارة العامة للنظافة بانه ما تم رفعه من مخلفات عبر مشروع النظافة والشركات التجارية بلغ 1,472,323 طن .
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى