محليات

أمانة المدينة تطلق غدا مهرجان المشي .. وقاية وعلاج

09

صراحة – المدينة المنورة : تطلق أمانة منطقة المدينة المنورة غدا الخميس مهرجان ( المشي وقاية وعلاج ) بحضور معالي أمين المنطقة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر وعدد من المسئولين والمشاركين في المهرجان وذلك بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة .
ويهدف المهرجان الذي يقام بالشراكة المجتمعية مع جامعة طيبة بالمدينة المنورة ويشهد العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة ، إلى التوعية بأهمية رياضة المشي ودورها في الحفاظ على الصحة العامة .
وأوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بأمانة المدينة المنورة محمد بن ناصر المردف أن المهرجان سيطلق مبادرة أصدقاء الممشى وهي أحد مبادرات أمانة المدينة المنورة الاجتماعية للعام الحالي بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات في أكثر من موقع بمشاركة أهالي طيبة الطيبة وبالتنسيق والتعاون مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص ليكتمل عقد منظومة العمل بجهود أعضاء اللجان المتخصصة التي شكلت من أمانة المنطقة لهذه المناسبة التي تحظى بمتابعة وإشراف مباشر من قبل معالي الأمين الدكتور خالد طاهر .
وأضاف المردف أن من أبرز الفعاليات المصاحبة للمهرجان عرض حفل افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على شاشة عرض بحديقة الملك فهد بحجم / 5×3 / متر ، كما سيقام مارثون المشي بممشى العباس يومياً من بعد صلاة المغرب بالإضافة إلى عروض المسرح لفرقة وناسة ( نجوم قناة البداية والمجد ) ومشاركة المنشد عبدالمجيد الفوزان ، وفرقة أبوالهش لألعاب المهارات الرياضية ، وكذلك مشاركة فرقة الكابتن بكري ، بالإضافة إلى فعاليات ركن الطفل التي تشمل برامج وأنشطة الرسم على الوجه – الرسم على الرمال – فن الاوريقامي – فن الصلصال – الرسم الحر – الرسم بالألوان .
كما سيتيح المهرجان الفرصة لجميع شرائح المجتمع للحضور والمشاركة في الفعاليات والمشاركة في فعالية المشي الذي يقام لمدة ثلاثة أيام للاستمتاع والحصول على الجوائز والهدايا القيمة التي تقدمها إدارة المهرجان .
يذكر أن أمانة منطقة المدينة المنورة قد هيأت كافة إمكاناتها ليظهر المهرجان الذي يقام على ثلاثة مواقع هي ممشى العباس بن عبادة (الهجرة) وممشى ومسرح حديقة الملك فهد وممشى طريق أمير المؤمنين على بن أبي طالب رضي الله عنه ، بالشكل اللائق والمأمول .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى