محليات

أمانة تبوك تبدأ بإعداد معالجة الاختناقات المرورية

1657986464684798

 

صراحة – نواف العايد : قامت أمانة منطقة تبوك بإعداد خطة إستراتيجية لمعالجة الإختناقات المرورية و تسهيل حركة السير عند تقاطعات الشوارع الرئيسية.
وقال وكيل الأمانة للتشييد والبناء المكلف م. محمد حسني هاشم بأن الأمانة قامت بإعداد دراسة مرورية للتقاطعات الرئيسية بالمدينة تم بموجبها تحديد التقاطعات التي تتطلب حلولاً هندسية بتنفيذ جسور أو أنفاق فيها وكذلك التقاطعات التي يمكن معالجتها جيومترياً.
وبين وكيل الأمانة بأن العمل جارٍ على إنشاء
(6 جسور بالإضافة إلى نفقين) بتكلفة إجمالية تقدر ب (216‚624‚467 ريال) منها (58,950,749 ريال) مشاريع منتهية و (198,673,467 ريال) تحت التنفيذ و(230,000,000 ريال) مشاريع تحت إجراءات الترسية.
وأضاف بأن تلك الجسور والأنفاق سيتم تنفيذها في أكثر المواقع التي تعاني من الإختناقات المرورية .. حيث تم الإنتهاء من إنشاء جسر عند تقاطع طريق الأمير فهد بن سلطان مع طريق الملك عبد العزيز.
وحالياً اقتربنا من الإنتهاء من جسر تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبد العزيز .
وجاري العمل على إنشاء جسر عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الملك عبد العزيز.
وإنشاء جسر عند تقاطع الملك خالد مع طريق عمرو بن العاص وإنشاء جسر عند تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الإمام عبد الرحمن بن فيصل وإنشاء جسر عند تقاطع طريق أبو بكر الصديق مع طريق الملك عبد الله وإنشاء نفق عند تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الملك فهد وإنشاء نفق عند تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك فهد .

ونوه وكيل الأمانة المكلف بأن البدء في تنفيذ هذه الجسور والأنفاق يتطلب تنسيقاً مع مختلف الجهات الخدمية في المدنية لنقل خطوط الخدمات (مياه وصرف صحي وكهرباء واتصالات) بشكل يضمن عدم انقطاعها عن المستفيدين منها..
الأمر الذي قد يسبب بعض التأخير في البدء بتنفيذ هذه الجسور..

الجدير بالذكر بأن هذه الجسور والأنفاق تم اعتمادها خلال الأربع السنوات الماضية في حين لم يتم اعتماد قبل هذه السنوات إلا جسر واحد فقط.
الأمر الذي يعد نقلة نوعية لمدينة تبوك في حال الإنتهاء من إنشاء هذه الجسور والأنفاق.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى