الأخبار الرئيسيةمحليات

أمانة جدة تحبط تعديات على 4 مليون متر مربع

أمانة-جدة-تحبط-تعدٍ-على-مساحة-10-كيلو-متر-مربع-شمال-المحافظة-424x3631

 

صراحة – محمد المحسن : أعلن معالي الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة، عن إحباط تعديات على أراضٍ حكومية بمساحة ٤ ملايين متر مربع واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية بمشاركة شرطة البلدية، مؤكدا استمرار جهود الأمانة في حماية الأراضي الحكومية من التعديات.

وأوضح رئيس بلدية الجنوب المهندس محمد الزهراني أن عملية احباط التعدي حظيت باهتمام ومتابعة معالي الأمين، لافتاً إلى أن الارض التي تم الاعتداء عليها كانت ستتحول إلى مخطط عشوائي بغرض بيعه على المواطنين.

وأضاف: ( تقع هذه الأرض في مخطط المليساء غرب طريق الليث، وهي مخصصة لمشروع الطاقة الذرية والمتجددة،حيث استغرقت عملية إزالة التعديات عنها ٣ أيام لكبر مساحتها).

وأشار المهندس محمد الزهراني، إلى أن العمل جاري حالياً على متابعة حماية الموقع والتنسيق مع ادارة المساحة لتسليمها للجهة المالكة.

وكانت أمانة محافظة جدة، قد نشرت تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية حفاظا على حقوقهم وتجنب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

ودعت أمانة جدة المواطنين، إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن أمانة جدة سبق وأن أزالت تعديات بمساحة تزيد عن مليون و 585 ألف متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

الجدير بالذكر، أن إشكالات التعديات على الأراضي الحكومية غالباً ماتكون في المناطق الطرفية البعيدة عن النطاق العمراني، حيث تحرص البلدية على تكثيف جهودها لمنع هذه التعديات والتأكد من عدم تعرضها مرة أخرى للتعديات، فضلاً عن القيام برفع مساحي، والنظر في إمكانية الاستفادة منها بحسب قربها أو بعدها عن النطاق العمراني.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى