محليات

أمانة جدة : تزيل تعديات على مساحة 1.000.000 م2 شمال جدة

CFRufZxUMAAiPso

صراحة – جدة : أعلنت أمانة محافظة جدة عن إحباط تعديات على أراضي حكومية بمساحة نحو1.000.000 مليون متر مربع تقع ضمن نطاق بلدية طيبة الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في التصدي للتعديات وذلك إنفاذا لتوجيهات معالي الدكتور هاني بن محمد ابو راس أمين جدة في حماية الأراضي الحكومية من التعديات وحفاظا على حقوق المواطنين.

وأوضح رئيس بلدية طيبة الفرعية المهندس بدر المحمدي ، أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية بدون تراخيص نظامية.

وأضاف المخطط عشوائي ” مخطط الأثير ” وهو عبارة عن بتر خرسانية واسلاك شائكة واحواش عدد 43 حديثة الانشاء ، وقد تمت الازالة لكامل ما في الموقع .

الجدير بالذكر أن أمانة جدة سبق وأن أزالت تعديات بمساحة تزيد عن 8,000,000 مليون متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

وكانت أمانة محافظة جدة، قد نشرت تحذيرات للمواطنين من الشراء في المخططات العشوائية، حفاظاً على حقوقهم وتجنّب نشأة العشوائيات، إضافة إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء.

ودعت أمانة جدة المواطنين، إلى التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى