محليات

أمانة جدة تشارك في ملتقى التميز في التعاملات الحكومية الإلكترونية

GetAttachment (2)

 

صراحة _ نايف الزهراني :

انطلقت أمس الأحد فعاليات ملتقي التميز في التعاملات الحكومية الالكترونية بمكة المكرمة والتي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة.

وتشارك أمانة جدة بثلاث أوراق علمية تتناول نظام المستكشف الجغرافي والمركز المعرفي ودورة حياة المشاريع ، بالإضافة إلى مشاركتها في المعرض المصاحب للملتقى والذي يستعرض نخبة من الأنظمة الالكترونية الحكومية بالمملكة .

وتناول مدير مركز نظم المعلومات الجغرافية في الأمانة المهندس/ ياسر المحمدي في ورقته وصفاً لنظام المستكشف الجغرافي بما في ذلك خدمة تقديم البلاغات عن طريق المواقع الجغرافية .وذكر في ورقته ان النظام يستقبل آلافاً من البلاغات والزيارات منذ تدشينه في عام 1429هجرية واستعرض رسوماً بيانية تدعم تللك الاحصائيات. واختتم المهندس / ياسر ورقته بتوصيات تضمنت زيادة نشر استخدام التقنيات الحديثة بما يعزز مشاركة المواطنين

 كما تناولت ورقة المهندس ابراهيم السقاف مدير الخدمات الإلكترونية بأمانة جدة عرضاً تفصيلياً لنظام دورة حياة المشاريع ابتداءً من تكوين أفكار المشاريع كفكرة مقدمة من المواطنين عبر قنوات التواصل الإلكترونية ومروراً بتحويل الفكرة إلى كراسة  مشروع ومن ثم طرحها للمقاولين كمنافسة عامة عن طريق الموقع الإلكتروني ومن ثم ترسيتها حسب نظام المشتريات الحكومية كما تتضمن دورة حياة المشروع إدارة العلاقة التعاقدية بين الأمانة والمقاول ومتابعة المشروع من قبل الطرفين مالياُ وإدارياُ انتهاءاً بالتوثيق الكامل للتعاملات في المركز المعرفي الإلكتروني . وأنهى المهندس السقاف تقديمة بعرض مرئي يوضح مثالاً حياً لتحويل فكرة واردة من مواطنين إلى مشروع منته حقيقي وملموس .

فيما تقدم مديرة إدارة التواصل الإلكتروني المهندسة أروى مغربي في جلسات اليوم الثاني إن شاء الله ورقتها بعنوان “المركز المعرفي” تستعرض فيها وصفاً كاملاً عن أنواع المعرفة في المنظمات وأساسيات إدارة المعرفة وما تقوم به أمانة جدة عبر أنظمتها الإلكترونية لتحويلها إلى منظمة معرفية ومجتمعاً معرفياً .

من جهتها ذكرت د. أروى يوسف الأعمى مساعد الأمين لشؤون تقنية المعلومات وعضو اللجنة العلمية في الملتقى أن مشاركة الأمانة تأتي من اهتمامها بالتميز في تعاملاتها واطلاعها أولاً بأول على مستجدات التقنيات . كما ذكرت أن قبول لجنة التحكيم ثلاث أوراق علمية لأمانة جدة وهي القطاع الوحيد الذي قبل له هذا العدد من الأوراق يؤكد على جودة ما تقدمة من خدمات الكترونية.

الجدير بالذكر ان أمانة جدة متمثلة في تقنية المعلومات قد حصلت على أربعة عشر جائزة محلية وخليجية وعربية في مجالات التقنية والخدمات الإلكترونية.

 GetAttachment (1)

GetAttachment

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى