محليات

أمانة جدة تطلق فعاليات منتدى أسبوع الجودة الوطني 2022م

صراحة – جدة :   برعاية معالي أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي انطلقت اليوم الأحد بمقر أمانة جدة فعاليات منتدى أسبوع الجودة الوطني 2022م تحت شعار “ضمير الجودة .. القيام بالعمل الصحيح”، وذلك بمشاركة عدد من الجهات والهيئات الحكومية.

وقال معالي أمين جدة في كلمته بهذه المناسبة: أن الجودة هي مشروع دولة، وأن رؤية 2030 ترتكز على جودة الأداء والخدمات في كل جوانبها، مشيرا إلى أن الأمانة وقعت عقدين استشاريين للمشاريع والصيانة كما عملت على تخصيص مشروع الرقابة وذلك بهدف تطوير جودة أدائها وتحسين مستوى الخدمة.

وأضاف أن الأمانة تعمل على تعزيز التعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من خلال بحث فرص الشراكة لتنفيذ ورش وبرامج تدريبية للمراقبين للارتقاء بأدائهم وبما يعكس الاهتمام بالمواطن ويساهم في تحسين جودة حياته.

من جانبه قال المدير العام لفرع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الأستاذ إبراهيم السيف خلال مشاركته في المنتدى أن ديننا الحنيف يحث على الجودة وإتقان العمل، مؤكدا أهمية مراجعة الإنجازات والتحديات لدى الجهات لبحث سبل التطوير وتجويد الأداء والارتقاء بجودة الخدمات.

من جهته قدم نائب أمين جدة المهندس علي بن محمد القرني خلال افتتاح الفعاليات شكره للحضور والجهات المشاركة والداعمة لأسبوع الجودة الوطني 2022م، مؤكدا أهمية نقل التجارب والممارسات المميزة والمختلفة من خلال الورش المصاحبة للمنتدى، كما نوه بدعم القيادة -حفظها الله- لشباب الوطن لتحقيق مستهدفات الرؤية.

وشهدت الفعاليات في يومها الأول تكريم الإدارات الفائزة بجائزة معالي الأمين للتميز في دورتها الثانية، بالإضافة لتدشين المعرض المصاحب بمشاركة قطاعات الأمانة وعدد من الجهات الحكومية والتي تسعى لاستعراض ممارساتها المتميزة في العمل وإبراز إنجازاتها والتعريف بأنشطتها المختلفة.

وافتتحت المدير العام للتميز المؤسسي وإدارة التغيير بهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة الأستاذة فاطمة الغامدي أولى ورش الأسبوع تحت عنوان: “أثر التوثيق على الجوة” ورحّبت خلالها بالحضور، مؤكدة أهمية الجودة وتطبيق استراتيجتها تماشياً مع ما تضمنته رؤية المملكة.

ومن المقرر تنفيذ أربع ورش خلال الأسبوع الجاري يقدمها نخبة من المتخصصين والأكاديميين من خارج الأمانة، بإشراف الإدارة العامة للتميز المؤسسي، وستتناول عددا من الجوانب المتعلقة بالجودة وتطوير الأداء، فضلا عن المعرض المصاحب.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى