الاخبار الرياضية

غدا .. الأهلي يستضيف تراكتور , والشباب مع نفط طهران بدورى ابطال اسيا

2015-03-16_164857

 

صراحة – فيصل القحطاني : يسعى فريق الأهلي السعودي إلى المحافظة على صدارة مجموعته لضمان التأهل إلى الدور الثاني لدوري أبطال آسيا في كرة القدم عندما يستضيف تراكتور سازي الإيراني غدا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة .
وفي المجموعة ذاتها يستضيف الأهلي الإماراتي ناساف الأوزبكي .
ويتصدر الأهلي السعودي الترتيب برصيد 4 نقاط من فوزه على ناساف 2-1 وتعادله مع أهلي دبي 3-3، ويملك كل من ناساف وتراكتور سازي 3 نقاط ، مقابل نقطة واحدة للأهلي الإماراتي.
ويعول المدرب السويسري غروس على الحارس عبدالله المعيوف وأسامة هوساوي ومعتز هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر وحسين المقهوي والسوري عمر السومة والمصري محمد عبدالشافي والبرازيلي أوزفالدو .
أما تركتور سازي فيملك إمكانيات فنية كبيرة وضعته في صراع قوي مع نفط طهران على صدارة الدوري المحلي ويملك الفريق مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال الحارس حامد لك وحبيب كرداني وخالد شفيعي ومهدي كياني وشاهين ثاقبي وفرشاد أحمد زاده والبرازيلي إيدينيو.
وفي المباراة الثانية، يبحث الأهلي الإماراتي عن فوزه الأول لاحياء آماله في المنافسة على احدى بطاقتي التاهل إلى الدور الـ16 عندما يستضيف ناساف كارشي في دبي.
واستهل الأهلي مشواره في المجموعة بشكل سيئ بتعادله على ملعبه مع الأهلي السعودي 3-3 قبل أن يخسر أمام تراكتور سازي في تبريز 0 -1 في الجولة الماضية ذلك فان أي تعثر جديد سيعني تقلص آماله في التأهل.

كما يلتقي فريق الشباب السعودي مع نفط طهران الإيراني على ملعب عبادان في إيران غدا ضمن المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم .
وفي المجموعة ذاتها يلعب فريق العين الإماراتي بطل 2003 م مع باختاكور الأوزبكي على ملعب باختاكور المركزي في طشقند .
ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط ، مقابل نقطتين لكل من الشباب والعين ، ونقطة لنفط طهران.
ويبحث الشباب عن فوزه الأول في المجموعة عندما يحل ضيفا على نفط طهران لكنه يمر بظروف غير مستقرة فنيا ، وتعادل الشباب في مباراته الأولى مع مضيفه العين بدون أهداف ، ثم مع ضيفه باختاكور 2-2، لكن مستوى الفريق يشهد تراجعا حادا خلال هذه الفترة حيث فقد الفرصة في المنافسة على لقب الدوري المحلي بنسبة كبيرة .
ويعتمد مدرب الفريق البرتغالي باتشيكو على اللاعبين عبدالله الأسطا وحسن معاذ وعبدالرحمن الخيبري وأحمد عطيف ونايف هزازي وعبدالمجيد الصليهيم، إلى جانب الغانيين محمد أوال وجون انتوي والبرازيلي رافينيا والأردني طارق خطاب.
وخسر فريق نفط طهران متصدر الدوري الإيراني من باختاكور الأوزبكي 1-2 في الجولة الأولى، وتعادل مع العين 1-1 في الثانية، ويبرز في صفوفه الحارس علي رضا بيرانفاند ووحيد نيجاد ومحمد حاج ومهدي شيري غلام رضائي وإيمان مبعلي ووحيد أميري والبرازيلي لياندرو بادوفاني .
وفي المجموعة السابعة يلتقي غدا بربزين رور الأسترالي مع سوون سامسونغ الكوري الجنوبي في الجولة الثالثة.
ويلعب اليوم في المجموعة ذاتها بكين غوان الصيني مع اوراوا رد دايموندز الياباني.
ويتصدر بكين غوان الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من سوون وبريزبين، ولا يملك اوراوا أي نقطة.
وفي المجموعة الثامنة يلتقي غدا اف سي سيول الكوري الجنوبي مع وسترن سيدني واندررز الأسترالي حامل اللقب، وفريق غوانجو ايفرغرندي الصيني بطل النسخة قبل الماضية مع كاشيما انتلرز الياباني .
ويتصدر غوانجو الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لوسترن سيدني وسيول، ويأتي كاشيما رابعا من دون رصيد.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى