الاخبار الرياضية

انطلاق بطولة جمال الخيل العربية السادسة بمركز المسرة الدولي بالطائف

صراحة – فيصل القحطاني : انطلقت اليوم بطولة الإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية الأصيلة السادسة بالمملكة لعام 2017م, التي ينظمها ويستضيفها مركز المسرة الدولي للفروسية في محافظة الطائف، بإشراف مركز الملك عبدا لعزيز للخيل العربية الأصيلة.
وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة أنّه يتبارى فيها 223 رأساً في 12 فئة مقسمة على 21 شوطاً، مشيرة إلى أن عدد ملاك الجياد المتنافسة 100 مالك، وتتمثل في مواليد مهرات ومواليد أمهار، وأمهار عمرها سنة، ومهرات عمرها سنتان، وأمهار عمرها سنتان، ومهرات عمرها ثلاث سنوات، وأمهار عمرها ثلاث سنوات، وأفراس من أربع إلى ست سنوات ومن سبع إلى تسع سنوات ومن عشر سنوات وما فوق، بالإضافة إلى فحول من أربع إلى ست سنوات ومن سبع سنوات إلى تسع سنوات ومن عشر سنوات وما فوق.
وأشارت اللجنة إلى أن البطولة خاصة بالملاك السعوديين لإبراز إنتاجهم وبث روح التنافس بينهم لتحسين الإنتاج، وستخضع البطولة لطاقم تحكيم عربي للتحكيم بقواعد منظمة الإيكاهو المعنية بعروض جمال الخيل العربية بالعالم.
وفي سياق متصل حظيت البطولة بمشاركة الأسر المنتجة الذين يقدمون منتجاتهم وأكلاتهم الشعبية إلى جانب الفن التشكيلي من خلال معرض تشكيلي عن الخيل العربية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى