محليات

انطلاق برنامج “اقرأ واكسب” في مجمع تثليث التعليمي

وزارة-التعليم107-535x340

صراحة – واس : اطلق مجمع تثليث التعليمي في محافظة تثليث برنامج “اقرأ واكسب”، بهدف تعزيز روح المنافسة بين الطلاب في المرحلة المتوسطة والثانوية للقراءة والبحث والاستنتاج.
وتقوم المسابقة على ترك الحرية للمتسابق لقراءة ما يريد من مكتبة المدرسة أو المكتبة الإلكترونية ثم تسجيل هذا الكتاب لدى المعلم المشرف والمختص وبعد ذلك تستمر المسابقة شهراً وفق مراحلها الثلاث.
وأوضح مدير مكتب تعليم تثليث عبدالعزيز ال فجحان أن مثل هذه البرامج تعزز أهم عوامل النجاح لدى الطالب في أدائه الدراسي مشيراً إلى أن البرنامج شيق ومتميز وهو ما نتطلع اليه في العملية التعليمية .
كما عقد مجمع تثليث التعليمي ورش عمل للمعلمين والطلاب للبدء في تطبيق البرنامج وفق الشروط والمراحل المطلوبة كما تم إعداد موقعاً للقراءة وتوزيع بعض الإرشادات بشأن القراءة السريعة والعميقة وأهمية الاستنتاج والقراءة النقدية حيث سيتم اختبار الطلاب الفائزين في حفل ختام البرنامج.
وبين مدير مجمع تثليث التعليمي للمرحلة المتوسطة والثانوية مبارك عِوَض القحطاني أنه تم تشكيل لجنة لهذا البرنامج تكونت من رائد النشاط ومعلمي اللغة العربية ومعلم المكتبة للعمل على البرنامج وسيكون باْذن الله مفيداً ومحفزاً للطلاب وتأثيره سيصل الى المجتمع حيث سيتم تدشين برنامج للقراءة في مجلس الآباء لتوزيع عدداً من الكتب النوعية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى