محليات

أمانة منطقة المدينة المنورة تخصص موقعين إضافيين لصالح وزارة الإسكان

765

صراحة – المدينة المنورة : خصصت أمانة منطقة المدينة المنورة موقعين إضافيين بالمدينة المنورة لصالح وزارة الإسكان , حيث تبلغ مساحة الموقع الأول الذي يقع شرق المدينة على امتداد طريق الملك عبدالعزيز / 4,6 / مليون متر مربع ، فيما يقع الموقع الآخر على طريق حائل شمال مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمساحة مقدارها / 3.9 / مليون متر مربع .
وأوضح معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد عبدالقادر طاهر أن الموقعين المخصصة جاءت وفق توجيه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية باستكمال الإجراءات النظامية ومخاطبة كتابة العدل لإفراغ الموقعين لوزارة الإسكان ، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة , مبينا أن الموقعين سيتم تطويرهما لإنشاء مبان سكنية للمواطنين .
وأضاف أن الأمانة ستقوم وفق التوجيه باستكمال جميع الإجراءات المطلوبة وستقوم بالتنسيق مع وزارة الإسكان حيال تسليمها الموقعين المخصصين خلال هذا الأسبوع بإذن الله .
وألمح الدكتور طاهر أن أمانة منطقة المدينة المنورة سبق وأن سلمت وزارة الإسكان خلال الأسابيع الأخيرة الماضية موقعاً على طريق الأمير سلمان بن عبدالعزيز بلغت مساحته / 000ر000ر4 / متر مربع , سيتم تخطيط هذه المواقع الثلاثة وفق المعايير الفنية والأسس الخاصة بتخطيط الأراضي على أعلى مستوى بما يخدم مواطني طيبة الطيبة وسوف تتولى بدورها وزارة الإسكان القيام بعمل مجسات للتربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء وإجراء الدراسات الهيدرولوجية والهندسية للمحافظة على مجاري الأودية والسيول المارة بالقرب من الموقعين بما يكفل حماية المنشآت بالتنسيق مع الجهات المختصة .
وأكد معالي أمين المدينة المنورة أن قرار سمو وزير الشئون البلدية والقروية بتخصيص المواقع الثلاثة بمساحة إجمالية تقدر بـ / 12,5 / مليون متر مربع خلال ثلاثة أشهر ، يأتي تتويجا لجهود كل من الوزارة والأمانة في توفير احتياجات كافة الجهات الحكومية من الأراضي لإقامة المشروعات التنموية والخدمية في جميع المجالات ومنها مجال الإسكان .
وخلص الدكتور طاهر أن أمانة منطقة المدينة المنورة تثمن جهود سمو أمير منطقة المدينة المنورة متابعته لجميع المشروعات التنموية التي تقوم بها جميع الجهات الحكومية والأمانة على وجه الخصوص لما في ذلك من دلالة واضحة على حرص سموه بأن تقوم أمانة المنطقة بأداء دورها التكاملي مع الأجهزة الحكومية الأخرى .
يذكر أن أمانة المدينة المنورة سبق لها تسليم وزارة الإسكان ما يزيد عن / 000ر17 / قطعة سكنية في المخططات المعتمدة المخصصة كقطع أراضي ضمن مخططات المنح في كافة مدن وقرى محافظات المنطقة منها ما يقارب / 5700 / قطعة سكنية في المدينة المنورة وحدها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى