محليات

أمانة منطقة المدينة المنورة تنجر 90% من خطة الإحلال لعقد النظافة الجديد

17897_805663129500664_8449298884320114759_n

 

صراحة – خالد الحسين : اكتملت أعمال خطة الإحلال لعقد النظافة الجديد في المدينة المنورة بنسبة 90% وذلك باستلام المقاول الجديد لكامل نطاق خدمات العقد في البلديات الفرعية لأمانة منطقة المدينة المنورة . صرح بذلك الأستاذ سلامة اللهيبي وكيل الأمين للخدمات بأمانة منطقة المدينة المنورة الذي أشار إلى أن مدة العقد الجديد 5 سنوات بتكلفة اجمالية تبلغ 881 مليون ريال ، ويشمل خدمات العقد تقديم خدمات النظافة والجمع والنقل للمخلفات الصلبة ، بالإضافة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة طبقا للاشتراطات الصحية.
وحول تفاصيل هذا العقد ذكر المهندس محمد العلوي مدير الإدارة العامة للنظافة بالأمانة أن إكتمال تنفيذ خطة الاحلال بين العقدين السابق والجديد اشتملت على تسليم المواقع في الأحياء والطرق على مراحل زمنية مجدولة في الخطة ، مع استبدال المعدات والحاويات السابقة بأخرى جديدة ، ونقل كفالة العمالة للمقاول الجديد مع دعم الاحتياج حسب متطلبات العقد وتوزيعها على نطاق العقد في (14) بلدية فرعية داخل نطاق المدينة المنورة الكبرى. وقد اكتمل هذا الإحلال بانزال الأعداد المحددة في العقد من الضواغط الكبير والصغيرة ،والمكانس الآلية الحديثة ،والقلابات الصغيرة والكبيرة، بالإضافة الى الشيولات والمعدات المساندة الاخرى. وأكد المهندس العلوي على أهمية دور السكان في انجاح الأداء في خدمات النظافة في المدينة المنورة ، والارتقاء بها من خلال الإسهام في التخلص السليم الآمن من النفايات المنزلية وغيرها وفق ماهو معلن في الحملات التوعوية الخاصة بهذا الموضوع الهام.
الجدير بالذكر ان العقد الجديد للنظافة يشمل على استخدام برامج تقنية مطورة ،واستخدام الحاويات الحديثة سعة (1100) لتر مزودة بغطاء يمكن فتحة عن طريق القدمين، وتحديث جميع المكانس الآلية واستخدام مكانس حديثة آلية مطورة مخصصة لنظافة الأرصفة بنطاق بلدية الحرم ، كما يشمل العقد تنفيذ اول منظومة الكترونية للإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة ، وعمليات المراقبة والرصد والمتابعة من خلال أجهزة كفية متطورة لرصد الملاحظات ومتابعة إنهاءها بالإضافة الى العديد من المزايا الاخرى التي تتيح للمواطنين المشاركة في متابعة جودة خدمات النظافة .

زر الذهاب إلى الأعلى