محليات

#أمانة_الأحساء تنفذ 1920 جولة على منشآت الصحة العامة

صراحة – الأحساء :كثفت أمانة محافظة الأحساء، جولاتها التفتيشية والرقابية، على المنشآت والمنافذ المتعلقة بأنشطة الصحة العامة، والتزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية.
يأتي ذلك ضمن برامج المتابعة الشاملة والجهود التي تنفذها أمانة الأحساء متمثلة بوحدة الرقابة البلدية، تزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .
وشملت الجولات الرقابية 1920 منشأة في الأسبوع الماضي ، صودرت وأتلفت خلالها كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية .
وأكدت الأمانة، أن جولات المتابعة الرقابية تتركز خلال الفترة الحالية على منافذ اللحوم والمواد الغذائية كونها تشهد إقبالاً كثيفاً من المستهلكين، حيث إن وحدة الرقابة عقدت ورش عمل تثقيفية تهدف إلى رفع نسب امتثال وتطبيق أصحاب المنشآت والمحال التجارية للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.
كما ضبطت الأمانة بالتعاون مع عدد من الجهات، مسلخ ذبح عشوائي، في أحد المزارع وسط ظروف بيئية تفتقر للاشتراطات الصحية والمهنية، واتباع وسائل السلامة في الذبح، ويقع في نطاقه 3 ” حظائر للمواشي” ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح والأنظمة حيال المخالفين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى